آخر الأخبار

حالة من الجدل بعد اعتناق لاعبة كرة قدم سويدية الإسلام

ثارت حالة واسعة من الجدل مؤخرًا في السويد، وذلك بعد اعتناق حارسة مرمى المنتخب السويدي لكرة القدم، تحت 19 عامًا، “رونجا آندرسون” الإسلام.

وكانت رونجا آندرسون قد تحولت من الدين المسيحي إلى الدين الإسلامي خلال الأيام القليلة الماضية، بعدما علمت الكثير عنه من بعض أصدقائها المسلمين، حسب قولها، مؤكدة أن الأحكام المسبقة لديها، وجدتها مستحيلة على الإطلاق في هذا الدين.

وقالت رونجا في مداخلة تليفزيونية لـ “Sportbladet TV”: “لقد كان هناك الكثير من الكراهية، وقوبلت بردود فعل كبيرة من بعض المقربين مني، ولا سيما أسرتي بعد اعتناقي الإسلام، ولكن أنا فخور بما فعلت”.

رونجا آندرسون
رونجا آندرسون

وأوضحت اللاعبة التي لعب في فريق الشاب بنادي “IkUppsala” لكرة القدم النسائية، أن بعض أصدقائها تأثروا بالإسلام بعد اعتناقها له.

وتابعت: “بعد أن اعتنقت الإسلام أدركت من فوري أنني انتقلت لدين جميل. فأنا أؤمن بكل ما ورد في القرآن الكريم، وأعرف الله، وشعرت بمساعدته لي”.

وأضافت: “أشعر أن الله معي عندما أذهب إلى لعب كرة القدم، أصلي من أجل كل مباراة لي وللفريق بأكمله، ليس لدي سوى اعتقاد قوي بأن ذلك سيكون على ما يرام لأنني أؤمن بالله”.

وأتمت آندرسون على أنها ستسير في طريقها ولن تبالي بأي انتقادات جديدة وستسعى جاهدة لتنفيذ أوامر الدين الإسلامي، لافتة لاعتزامها الصيام في شهر رمضان المقبل.

شاهد أيضًا..

لاعب الأسيوطي يوجه رسالة خاصة لحسام غالي قبل مهرجان اعتزاله.. صورة

تعرف على قائمة المدربين الأعلى أجرًا في كأس العالم.. مركز «مفاجئ» لهيكتور كوبر

محمد صلاح ينهي الجدل حول انتقاله لريال مدريد الموسم المقبل

مرتضى منصور لفرج عامر: «عيب عليك انت راجل كبير وملكش دعوة بالزمالك”»

سموحة يفجر مفاجأة وينسحب من مباراة نهائي كأس مصر.. التفاصيل

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى