آخر الأخبار

قصة الأعرابي الذي أبكى النبي وأقسم أنه سيحاسب الله

تداول رواد مواقع التواص الاجتماعي، قصة حديث النبي مع أعرابي تسبب في بكائه وأقسم أنه سيحاسب الله.

بينما النبي صل الله عليه وسلم في الطواف أذا سمع أعرابيآ يقول ياكريم، فقال النبي خلفه ياكريم فالتفت الأعرابي إلى جهة الميزاب وقال ياكريم، فقال النبي خلفه ياكريم، فالتفت الأعرابي إلى النبي وقال يا صبيح الوجه يا رشيق القد أتهزأ بي لكوني أعرابيآ والله لولا صباحة وجهك ورشقة قدك لشكوتك إلى حبيبي محمد صل الله عليه وسلم.

فتبسم النبي وقال. أما تعرف نبيك يا أخا العرب فقال الأعرابي لا قال النبي فما أيمانك به قال أمنت بنبوته ولم أره وصدقت برسالته ولم القه.

قصة الأعرابي الذي أبكى النبي وأقسم أنه سيحاسب الله

قال النبي يا أعرابي اعلم اني نبيك في الدنيا وشفيعك في الآخرة فأقبل الأعرابي يقبل يد النبي صل الله عليه وسلم.

فقال النبي ياأخا العرب لا تفعل بي كما تفعل الاعاجم بملوكها فإن سبحانه وتعالى بعثني لا متبكرا ولا متجبرأ بل بعثني بالحق بشيرآ ونذيرا.

فهبط جبريل على النبي صلى الله عليه وسلم وقال يامحمد ان الله يقرئك السلام ويخصك بالتحيه والإكرام ويقول لك قل للاعرابي لا يغرنه حلمنا ولا كرمنا فقد نحاسبه على القليل والكثير والفتيل والقطمير.

فقال الأعرابي او يحاسبني ربي يا رسول الله قال نعم يحاسبك ان شاء الله فقال الأعرابي وعزته وجلاله ان حاسبني لا حاسبنه فقال النبي صل الله عليه وسلم وعلى ماذا تحاسب ربك ياأخا العرب.

قال الأعرابي ان حاسبني على ذنبي حاسبته على مفقرته وان حاسبني على معصيتي حاسبته على عفوه وان حاسبني على بخلي حاسبته على كرمه  فبكي النبي حتى ابتلت لحيته.

فهبط جبريل على النبي وقال يا محمد ان الله يقرئك السلام ويقول لك يامحمد قلل من بكائك فقد الهيت حملة العرش عن تسبيحهم وقل لأخيك الأعرابي لا يحاسبنا ولا نحاسبه فانه رفيقك في الجنة.

اقرأ ايضا:

قصة معجزة النبي في يوم الخندق

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى