آخر الأخبار

طريقة عمل كيك الشيكولاتة بصوص الفادج بأسهل الخطوات

تعتبر كيك الشيكولاتة بصوص الفادج من أطعم أنواع الكيك الذي يحبه عشاق الشيكولاتة كبارا وصغارا، وتعتبر من أكثر أنواع الكيكات التي تحتوي على شيكولاتة، ويلجأ الكثير من الناس إلى شرائها من الخارج بالرغم من سهولة صنعها ببساطة شديدة، فإليكم طريقة عمل كيك الشيكولاتة بصوص الفادج بأسهل الخطوات:-

مقادير كيك الشيكولاتة بصوص الفادج:

6 ملاعق كبيرة كاكاو سادة غير محلى
6 بيضات
1 كوب كريمة لبانى
1 كوب زبد
½ كوب عسل نحل
1 معلقة صغيرة بيكنج صودا
1 و½ معلقة صغيرة بيكنج بودر
رشة ملح
2 كوب دقيق
1 و½ كوب سكر
حبات من التوت الأحمر أو الفراولة للتزيين
2 كوب فادج صوص

مقادير الفادج صوص:

1 كوب شيكولاتة غامق مقطعة
1 كوب قهوة أو نسكافيه مغلى
3/4 كوب سكر
1 و½ كوب كاكاو سادة
1/2 كوب زبد

توضع كلها سويا على النار حتى تغلى ثم ترفع من على النار، وتترك لتهدأ وتستخدم دافئة.

طريقة تحضير كيك الشيكولاتة بصوص الفادج:

– نخلط الدقيق مع الملح والبيكنج بودر والبيكنج صودا والكاكاو، نخفق السكر مع الزبد، حتى تتحول لمزيج كريمى ناعم ثم نضيف البيض واحدة تلو الأخرى مع الخفق ثم بعد أن يتضاعف حجم المزيج أضيفى العسل والكريمة ويخفق جيداً ثم نضيف الدقيق بخفة ونخلطه معهم برفق حتى يمتزجوا.

– نحضر الفادج صوص بوضع كل المكونات على النار حتى الغليان ثم نرفعها من على النار لتهدأ، ونضيف كوبا منها على الخليط ويمزج، ثم ندهن صينية فرن مقاس 24 أو 2 صينية مقاس 20 بالزبد وترش بالكاكاو وتوضع بها مزيج الكيك وتدخل الفرن على درجة حرارة 185 درجة لـمدة 45 دقيقة أو حتى تنضج جيدا.

– نخرجها من الفرن ونتركها تبرد ثم يدفئ صوص الفدج المتبقى ونحشوها به ثم نصب المتبقى منه عليها وزينيها بحبات التوت أو الفراولة.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى