الدين والحياة

دعاء يوم عرفة للميت| كلمات تصل للمتوفى في قبره.. تعرف عليها

يعتبر يوم عرفة، هو خير أيام الله وورد في أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم دعاء يوم عرفة وهو لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو عى كل شيء قدير، ويستحب دعاء يوم عرفة للمتوفي ويستحب أيضا الإكثار من الذكر والاستغفار ودعاء يوم عرفة للمتوفي بالرحمة والمغفرة ودخول الجنة وأن يبدله الله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله.

ونقول في دعاء يوم عرفة للمتوفي اللهم أبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وأدخله الجنّة، وأعذه من عذاب القبر، ومن عذاب النّار، اللهم عامله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله.

-اللهم أعذه من عذاب القبر، وجفاف الأرض عن جنبيها، اللهم املأ قبره بالرضا، والنّور، والفسحة، والسّرور. اللهمّ إنّه في ذمّتك وحبل جوارك، فقِهِ فتنة القبر، وعذاب النّار، وأنت أهل الوفاء والحقّ، فاغفر له وارحمه، إنّك أنت الغفور الرحيم.

-ونقول أيضا في دعاء يوم عرفة للمتوفي اللهم ارحم –فلان- وموتى المسلمين واجعلهم في جنات النعيم واعف عنهم وعني، وارزقني الصحة والعافية ورضاك يا أرحم الراحمين.

-اللهم في يوم عرفه ارحم – فلان- واغفر لها اللهم اجعلها من أهل الجنة وارزقها رؤية وجهك الكريم وشفاعة نبيك.

– اللهم اغفر واصفح عن ميتنا وباعد بينه وبين فتنة القبر واجعله روضة عليه مستبشرا بلقائك لا إله إلا أنت الغني عن التعذيب الغفور لمن ينيب.

 

– اللهم في يوم عرفة ارحم امي وبرد قبرها واجعل نظرها يصل للسدرة الأولى وأجزهم خير الجزاء اللهم متعهم في دار الحق آمين.

اللهم ارحم امي و اغفر له وأبدله دارا خيرا من داره، وأهلا خيرا من أهله، وقه فتنة القبر وعذاب النار وافسح له في قبره، ونور له فيه.

اللهم في يوم عرفه ارحم من كان معنا في عرفه الماضي و ذهب عنا و لم يعيش معنا يوم عرفة هذا و اغفر لهم و اجعلهم في اعلى درجات الجنات.

اللهم في أحب الإيام إليك ارحم موتانا وموتى المسلمين وأجعلهم أسعد السعداء في قبورهم، ربي أجعلهم ضاحكين مستبشرين بالفردوس الأعلى.

وفي يوم عرفة يا رب رحم‬ من كان بالأرض طيب الذكر، وطاهر القلب، واجعلهُ من الضاحكين المستبشرين بجناتك، جنات الخُلد إن شاء الله.

اللهم في يوم عرفه اجعل موتانا من الضاحكين المستبشرين الغارسين من ثمار جنتك الشاربين من حوض نبيك و ارحم سائر موتى المسلمين.

اقرأ أيضًا: ياسمين صبري تثير الجدل على مواقع التواصل بالبورنس.. شاهد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى