الدين والحياة

هل البخل العاطفي بين الزوجين حرام؟.. رد غير متوقع من أزهري

تلقى الداعية الإسلامي الدكتور عصام الروبي، سؤال: “هل البخل العاطفي بين الزوجين حرام؟”، ليجيب عليه عبر فيديو نشره على حسابه الشخصي، عبر موقع تبادل التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وقال الدكتور عصام: “البخل العاطفي بين الأزواج أنانية وحقد وحسد قلبي، منوها أن الحب قائم على الحنان والرحمة والمودة والفداء والبذل والعطاء وعلى اللمسات، وقائم على المشاعر الصادقة والإحساس والوجدان”.

وتابع: “الحب الصادق لا يجتمع ابدًا مع البخل العاطفي، وبعض الرجال يحب زوجته، ومع ذلك لا يريد ان يقول لها الكلام الطيب والمعسول، ويظن أنه لو قال لها هذا فإن هذا ينقص من رجولته ولكن هذا الأمر خطأ”.

وأضاف: “النبي-صلى الله عليه وسلم-كان ينتقي أطايب الكلمات التي يتحدث بها مع زوجاته الطاهرات الشريفات العفيفات أمهات المؤمنين”.

ونصح: “كل رجل بأن ينتقي هذه الكلمات التي يتحدث بها مع زوجته، لكي يفرحها ويسعدها ويسعد قلبها، وعليه ان يقول لها الكلام الطيب، وألا يكون بخيلا عليها في العاطفة، مضيفًا أن المرأة تحتاج إلى كلمة طيبة وكلمة تشعرها بأنوثتها وتشعرها بمدى تفانيها وحينما تأخذ منك هذه الكلمة ستضيف عليها أضعاف مضاعفة من مشاعر الود والاحتواء والصفاء لزوجها”.

وأشار: “يجب على كل زوجة أيضًا بان تقول الكلام الطيب لزوجها، لأنه ليس من المعقول ابدًا ان يكون الانسان ذو اللسان يفيض عسل مع الأصدقاء والآخرين، ثم بعد ذلك يصاب الآخر بالخرس حينما يتحدث مع زوجته”.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى