منوعات

ولدت بذيل فأر | ولادة نادرة لطفلة بالمكسيك وتفسير غامض للواقعة

حالة نادرة لم تسجل إلا 200 مرة فقط في العالم، إلا أنها الأولى في بلاد تقدس الراحلين عن الحياة، لا يعرف لها المتخصصين والأطباء تفسير حتى الآن حيث لا توجد هذه الظاهرة إلا في الحيوانات.. ماهي حكاية صغيرة المكسيك؟

شهدت مؤسسة صحية متخصصة في نويفو ليون بالمكسيك، ولادة صغيرة بذيل طوله 5.7 سم ناعم ومغطى بالجلد والشعر والجلد وله طرف مدبب، في حالة نادرة للغاية.

تلك الحالة يطلق عليها “الذيل الحقيقي” وتم تسجيلها أقل من 200 مرة، وهي الأولى من نوعها التي يتم تسجيلها في المكسيك.

وأشار المتخصصون إلى أن الذيل كان بارزا، وأسطواني الشكل ويضيق باتجاه الطرف المدبب، ويتراوح قطره بين 3 مم و5 مم.

وكشفت عمليات المسح أن الذيل لم يكن عاطلا عن الوظيفة وكان حقيقيا، ولم يكن نتيجة لمشكلة، وأوضح المتخصصون أن الصغيرة وُضِعت دون حدوث مضاعفات، ولم يكن لديها تاريخ سابق في التعرض لأى تأثيرات خارجية، وتم إزالة الذيل لتعود الصغيرة إلى طبيعتها.

وعلى الرغم من أن هذه الحالة هي الأولى في المكسيك إلا أنها تكررت في عدد من دول العالم خلال السنوات الماضية، فحدثت في البرازيل والصين والهند.

إلا أن وجود هذه الحالة في المكسيك تثير حالة من التوتر، في ظل إيمان الشعب المكسيكي بالخرافات والأطياف الشريرة، حيث أنهم يحتفلون بالراحلين عن الحياة في مهرجان سنوي، والذي يتم الاحتفال به في أول وثاني أيام شهر نوفمبر من كل عام.

أن يوضع الصغير بذيل الفأر بالتزامن مع نفس الشهر الذي يحتفل به مواطني المكسيك بالراحلين عن الحياة، يحرك العديد من العقول التى تؤمن الخرافات.

وتنقسم ذيول البشر إلى ذيول «حقيقية» أو ذيول «زائفة»، إلا أن الذيول الحقيقية نادرة جدًا. وفسر العلم حالات تكون ذيل حقيقي بأنها نادرة للغاية، وغالبًا ما يشار إليها على أنها حالة قديمة أو اختلال بسبب ندرتها، تظهر عند الذكور ضعف الحالات التي تظهر عند الإناث ولا تورّث هذه الحالة ضمن العائلات.

وهناك اعتقاد شائع بأن أصول ذيل الإنسان تعود إلى أسلاف البشر، ويعتقد العلماء أن البشر تكيفوا في نهاية المطاف مع عدم الحاجة إلى ذيول، لذا لم تعد تنمو لهم.

وعلى الرغم من أن أغلب المجتمعات ترى ضرورة زيارة المتخصصين واجب للتخلص من الذيل، إلا أن بعض المجتمعات ترى أنها بركة من الآلهة مثل بعض أجزاء الهند.

ما حدث في المكسيك هي حالة نادرة جدًا وهي غير مفهومة للعلماء على الرغم من بعض التفسيرات البسيطة، إلا أنه بالتأكيد هي خاصية مرتبطة بالحيوانات، والتى قد يكون هذه الذيل هو أهم عضو لديها مثل التماسيح وغيرها من الحيوانات الأخرى.. فهل شاهدت من قبل هذه الظاهرة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى