تكنولوجيا

شاب سوري يربح الملايين من مشروع برأس مال بسيط جدا

هو المشروع الأول من نوعه.. شاب استعار فكرته من تركيا وطبقها في سوريا.. الخدمة نالت إعجاب السكان والإقبال يتزايد عليها يوما بعد الآخر.. لا يحتاج إلى رأس مال كبير لكنه حتما يربح الملايين من فكرته البسيطة بعد نجاحه في تنفيذها

أقام شاب سوري مشروعا هو الأول من نوعه في البلاد، بتكاليف مالية قليلة أصبح يحقق دخلا كبيرا في ظل انعدام فرص العمل وتردي الأوضاع، بل وتفاجأ بالإقبال الكثيف على الخدمة التي يمنحها للسكان.. ما قصة هذا الشاب وكيف حقق هذه الأرباح؟

فرص العمل

في ظل ارتفاع نسبة البطالة بين السكان تتزايد فرص البحث عن فرص العمل خاصة من الشباب، الكثير منهم يفكرون في حيل وأساليب لإيجاد دخل يساعدهم على أن يعيشون حياة كريمة.

محمد بكور أحد هؤلاء الشباب الذي يقطن مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي، حيث تمكن من افتتاح مشروعه المتميز وتفاجأ باستجابة السكان وتفاعلهم مع الخدمة التي يقدمها سريعا بعد أن أدرك احتياجات عملائه.

مهن مشابهة

المشروع تم تنفيذه على أرض مدينة إعزاز والبلدات القريبة منها، مثل كفركلبين وكفرجنة وقطمة وسجو وندة، ونيارة وشمارين وشماريخ، يتقاضى الشاب من سبعين ليرة إلى مائة ليرة تركية مقابل تقديم خدمته التي تزايد معدل الطلب عليها.

الشاب أطلق على مشروع اسم “كموجي الفزعة”، والده هو صاحب الفكرة، استوحاها من مهن مشابهة في تركيا، وانطلق به بكلفة قدرها ألف وخمسمائة دولار من دون حساب ثمن السيارة المستعملة في المشروع.

فكرة المشروع تعتمد في المقام الأول على إصلاح إطارات السيارات المتعطلة من دون التقيد بمكان محدد، من خلال سيارة مزودة بمعدات أشبه بمحل متنقل يتمكن من خلالها الشاب من الوصول إلى عملائه في أي وقت.

معاناة السائقين

المشروع جاء ليخفف من معاناة سائقي السيارات بسبب الأعطال المتكررة في إطارات آلياتهم وذلك لعوامل تتعلق بصعوبة الطريق.

يتعذر وصول السائق إلى المحال المخصصة للصيانة بسهولة في حال التعطل، ومن هنا أتت فكرة “كومجي الفزعة” للوصول إلى السيارة المتعطلة في موقعها بعد الاتصال بالقائم على المشروع عبر رقم مخصص.

محل خاص

الشاب كان يعتزم افتتاح محل خاص بإصلاح الإطارات، وبحث لفترة طويلة عن محل يتناسب مع إمكاناته، إلا أن ذلك تعذّر بسبب إيجارات المحال المرتفعة، والتي تتراوح بين مائة دولار ومائة وخمسين دولاراً.

انتهى بكور إلى استخدام سيارة شقيقه فاقترح عليه تحويلها إلى محل “كومجي متنقل” مزوّد بالمعدات اللازمة، ويعتمد بشكل رئيسي على إصلاح إطارات السيارات في حال تعطلت على الطرقات البعيدة عن مركز مدينة إعزاز

طريقة سريعة للتواصل

أصحاب السيارات أبدوا إعجابهم بالفكرة لكونها تنهي معاناته بمكالمة هاتف، في حال تعطلت سيارته أثناء تأدية أحد الطلبات في المدينة أو ريفها.

الفكرة مفيدة لكثير من أصحاب “باصات النقل الصغيرة” أو التكاسي، خاصة أولئك القاطنين في المخيمات المحيطة بمدينة اعزاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى