ثقافة ومعلومات

مالا تعرفه عن مخلوق الطنطل الغريب الذي يسكن أكبر مقبرة في العالم

لا توجد الأشباح سوى في القصص، ولكن في مقبرة النجف جنوب العاصمة العراقية بغداد، يتحدث القائمون على حفر القبور عن مخلوق غريب مرعب يظهر في المقبرة، أطلقوا عليه اسم “الطنطل”، وذكر هؤلاء العاملون بمقبرة “وادي السلام” أن هذا الشبح جرح وأرعب البعض منهم، فما الذي يحدث داخل هذه المقبرة.. سأحكي لكم في التالي:

أكبر مقبرة في العالم

تعتبر “وادي السلام” هي أكبر مقبرة في العالم بمساحة تبلغ ستة كيلومترات مربعة، وهي عبارة عن مدينة أموات داخل مدينة النجف، الواقعة على بعد مئتي كيلومتر جنوب بغداد، التي يزورها آلاف الشيعة سنويا. واستحقت هذه المدينة الصامتة لنحو 1500 عام لقب “وادي السلام”، قبل أن تكسر إحدى القصص المرعبة هذا الصمت، وهي ظهور وحش، أو شبح مراوغ ومفزع يتجول بين القبور، مما أثار الرعب لدى حفاري القبور، الأمر الذي دفع بالكثيرين إلى التساؤل: هل هو وهم أم حقيقة؟

الوحش الذي يسكن المقبرة

تحدث العديد من الشهود العيان عن هذا الوحش الذي يسكن في المقبرة، وتحدث حفارو قبور آخرون عن وفاة أربعة من زملائهم عام 2018 في ظروف غامضة خلال ممارسة أعمالهم.

ففي مطلع ديسمبر 2016 -يذكر حيدر، وهو أحد حفاري القبور بوادي السلام- أنه عندما كان بصدد حفر قبر، لاحظ بطرف عينيه ظلا خلف ظهره قبل أن يتلقى ضربة قوية أسقطته بالحفرة وأفقدته الوعي. وقال نصًا إن “الشبح اقتحم جسمه بداية من، وعندما خرج، سقطتُ مباشرة. بعد ذلك، أحسست بتشنجات في فكي أشبه بشلل ومن ثم فقدت الوعي.

عامل آخر بالمقبرة، وهو مرتضى جواد، قال “في أحد الأيام، ومع بداية بزوغ النهار، وضعت جسد امرأة في القبر، وبعد أن بدأت أهم بتحريك رأسي تجاه القبلة، صفعتني بيدها، ولا أعرف كيف حصل ذلك في وقت كانت يديها مكبلة تحت الكفن… وما زال ذلك يثير الرعب في نفسي

بات مرتضى مقتنعا بأن الوحش سكن جثة المرأة حتى يُهدده. وفي تلك الليلة، أحس كما لو أنه مشلول لكنه لم يصرخ ولم يعبر عما يخالجه لأن أسرة المتوفاة كانت موجودة.

وحتى الآن لم يؤكد أحد أنه رأى بعينه وحش الطنطل المزعوم لكن الأكيد أن هناك شيئا غريبا يحدث في هذا الوادي وهذه المقابر يثير رعب العاملين بها.

وانت إذا كنت من العراق هل سمعت عن مثل هذا الوحش من قبل، شاركنا برأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى