صحة و طب

أبرزهم ازدياد حجم القدمين..تعرف على أعراض الإصابة بـ قصور القلب

يعتبر الإصابة بـ قصور القلب من أكثر الأمراض المنتشرة حاليا وغير مقتصر على كبار السن فقط، بل لوحظ إصابة الشباب به أيضا، فقصور القلب هو عبارة عن حدوث اضطرابات بعضلة القلب، وقد يتسبب في الإصابة بأمراض أخرى أكثر خطورة، مثل: احتشاء عضلة القلب والجلطة الدماغية، فلذلك نستعرض إليكم أعراض الإصابة بقصور القلب:-

1- الشعور بضيق التنفس وعدم وجود هواء كافي:-

يجب مراجعة الطبيب على الفور عند الشعور بحدوث ضيق تنفس وعدم وجود هواء كافي للتنفس بدون أسباب، لأن هذا الشعور قد يكون مؤشر قوي لعدم تمكن القلب من ضخ الدم بالحجم المطلوب للتنفس، وهذا يعتبر من أعراض قصور القلب.

2- ازدياد حجم القدمين بدون أسباب:-

يؤكد عدد كبير من الأطباء أن أزدياد حجم الرجلين بدون سبب معروف يكون بسبب عدم تخلص الجسم من السوائل الزائدة في الجسم، وغالبا ما يكون هذا أيضا بسبب وجود قصور في القلب.

3- سعال مستمر همد النوم ليلا:-

السعال الذي يظهر فجأة أثناء النوم ليلا، قد يشير إلى الإصابة بـ الوذمة الرئوية بسبب تراكم السوائل فيها بسبب قصور القلب.

4- فقدان الشهية والغثيان غير المبرر:-

الشعور بفقدان الشهية والغثيان قد يكون بسبب أن الجهاز الهضمي لا يحصل على كمية الدم اللازمة للعمل بسبب قصور القلب على كمية الدم اللازمة.

5- الخفقان الزائد عن اللزوم:-

يظهر الخفقان عند محاولة الجسم تعويض قدرة القلب على ضخ الدم، لذلك يجب مراجعة الطبيب إذا حدث خفقان دون عمل مجهود بدني مستدعى ذلك.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى