صحة و طب

 اسم حقنة الطلق الصناعي

اسم حقنة الطلق الصناعي ينشرها لكم موقع لقطات حتي تتعرف على اسم حقنة الطلق الصناعي ودواعي استعمالها والأثار الجانبية التي قد تسببها للمرأة الحامل، فالطلق الصناعي أو تحريض المخاض .

 اسم حقنة الطلق الصناعي

تساعد حقنة الطلق الصناعي،  على توسيع عنق الرحم استعداداً للولادة، حيث يساعد على توسيع فتحة الرحم إلى حد يصل إلى 10 سنتيمترات وتعطي حقنة الطلق الصناعي عندما اقتراب موعد الولادة والمرأة الحامل لم يحدث لها أي طلق أوعلامات ظهوره فيلجأ إليها الكثير من الأطباء لتحفيز الرحم على الانقباض.

دواعي استعمال حقنة الطلق الصناعي

تتعدد استخدامات حقن الطلق الصناعي مما يسهل على المرأة والطبيب الولادة، وتتلخص فيما يلي :-

تعرض الجنين لخطر الموت بسبب نقص التغذية أو بسبب نقص الأكسجين.

حدوث مضاعفات للمرأة الحامل مثل حدوث نزيف، أول الأصابة بضغط الدم وسكر الحمل وأمراض القلب.

تمزق كيس السائل الأمينوسي أو الكيس السلوي الذي يحمي الجنين، ولم تتم عملية الولادة بعدها بيوم أو يومين على الأكثر، في هذه الحالة يجب أن تحددي عزيزتي الأم الحامل موعد مع الطبيب.

 

دخول المرأة الحامل في الشهر التاسع دون حدوث طلق أو الشعور بأيّ من أعراض الولادة الطبيعية، حتى الأسبوع 40 و41 و42 ، يرجى المتابعة مع الطبيب في حال تأخر الولادة.

 

التهابات المشيماء والسلي او المعروفة بالتهابات الرحم، وهو التهاب الأغشية الجنينية  Chorioamnionitis يعطي الطبيب للمرأة الطلق الصناعي في حالة إن كانت نبضات قلب الجنين غير طبيعية، ويتم كشف هذا أولاً بالسونار، لذا يرجى متابعة الطبيب عند عدم تحرك الجنين أثناء الحمل.

موانع استخدام حقنة الطلق الصناعي

هناك بعض النساء الحوامل لا يجب عليهن استخدام الطلق الصناعي في تسريع عملية الولادة، وهن : في حالة وقوع المشيمة في عنق الرحم، أو الإصابة بـ المشيمة المنزاحة، في هذه الحالة تسقط المشيمة إلى الأسفل وتغلق عنق الرحم.

إن لم يقم الجنين بتعديل وضعه، وكانت وضعيته داخل الرحم بالعرض.

في حالة إصابتك بفيروس الهربس التناسلي الذي يصيب مجرى البول وفتحة المهبل Genital herpes. إن كانت قناة المهبل التي تربط بين المهبل وعنق الرحم، صغيرة ولا تسمح بمرور الطفل.

في حالة إجرائك لعمليات جراحية في الرحم، أو الولادة القيصرية.

موضوعات متعلقة :-

 اسم ابرة الحساسية الموسمية

 اسم ابرة تثبيت الحمل

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى