صحة و طب

الحمونيل والتينيا الملونة.. أمراض جلدية تظهر خلال فصل الصيف

يعاني العديد من الأشخاص بأمراض متنوعة خلال فصل الصيف ومن أبرز ها الأمراض الجلدية، وذلك نظرا للتعرض الدائم لأشعة الشمس الفوق بنفسجية والتي تضر بشرة الجسم بشطل كبير، ونقدم لكم من خلال النقاط التالية أشهر الامراض التي يعاني منها الإنسان خلال موسم الصيف.

أمراض جلدية تظهر في فصل الصيف

– التينيا الملونة: من أضهر الأمراض التي يعاني منها الغنسان خاصة في فصل الصيف وفي ظل ارتفاع درجات حرارة الجو التي تؤذي بشرة الإنسان وتجعله عرضة للعديد من الامراض الجلدية، والتينيا عبارة عن إصابات فطرية تظهر مع العرق والحر فى صورة بقع صغيرة لونها أبيض أو بنى أو بمبى، وعلاجها دائما بارتداء الاقطان ذات اللون الفاتح أو الأبيض، والابتعاد عن الألوان الداكنة، كما أن تلك المرض يظهر نتيجة العرق والحر الشديد.

– التعرض إلى مرض الإصابات البكتيرية: حيث ينتشر تلك المرض بكثرة خلال فصل الصيف، وذلك مع تزايد إهمال النظافة خاصة فى الأماكن المزدحمة المكتظة بالكثافة السكانية، وترتفع مع اختلاط الأطفال أو التزاحم ويؤدى لزيادة معدلات الحرارة وانتقال العرق ومنها سهولة انتقال العدوى البكتيرية.

– مرض الحمونيل: يعاني منه العديد من الأشخاص بمختلف المراحل العمرية سوا ءكبار أو صغار، ويتسبب في انتشاره درجات الحرارة المرتفعة والتعرض إلى الشمس بصور دائمة، وتتسبب تلك العوامل على انتشار الحبوب الحمراء على مساحات واسعة من الجلد ، عادة ما يظهر فى مناطق الرقبة، والصدر، والظهر، والذراعين، وعادة ما يصاحبها إحساس بالحرقان والرغبة الشديدة فى الهرش، والألم الشديد فى هذه المناطق ومن الممكن أن تصل لمضاعفات خروج دماء نتيجة الاحتكاك الشديد.

– الإصابة بمرض حب الشباب: يعاين العديد من الشباب بتلك المرض الجلدي وأحيانا يظل المريض فترات طويلة محاولا الشفاء من تلك المرض الجلدي، وأصحاب البشرة الدهنية أكثر الناس تعرضا لحب الشباب في فصل الصيف نتيجة درجات الحرارة المرتفعة والتعرض المستمر لأشعة الشمس الضارة.

مقالات قد تهمك:
وصفة طبيعية لتقشير البشرة الدهنية بـ 3 مكونات متوافرة في أي منزل وبأقل تكلفة
تخلص من الهالات السوداء ومشاكل البشرة مع ماسكات الفراولة
وصفة طبيعية تخلصك من شحوب البشرة في 10 دقائق

هالة محمد

هالة محمد حاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة جامعة حلوان، قمت بالعمل كصحفية بقسم الاقتصاد سابقا، وحاليا أعمل كمحررة تحقيقات بإحدى الجرائد الورقية، أهوى القراءة وكتابة القصص الصحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى