صحة و طب

تخلص من الهالات السوداء ومشاكل البشرة مع ماسكات الفراولة

الفراولة من الفاكهة التي تنتشر بكثرة خلال موسم الصيف، وأسعارها تكون زهيدة مقارنة ببقية الفواكه الصيفية، وإلى جانب ذلك يجهل الكثير من الناس أهميتها للبشرة حيث أن لها فوائد عديدة تستطيع من خلالها السيدة حل كافة المشاكل المختلفة.

حيث أن الفراولة تحتوي على فيتامين سي والذي يشكل أهمية فائقة للبشرة تساعد على حل المشاكل المختلفة للبشرة، كما تحتوي على حمض الفوليك وفيتامين أ اللذان لهما فواءد عدة للإنسان.

ومن خلال تلك التقرير نوضح لكم فوائد الفراولة للبشرة، إضافة إلى بعض الماسكات المختلفة.

فوائد الفراولة للبشرة

– تساعد الفراولة على تنظيف البشرة من الرؤوس السوداء، حيث تحتوي على مقشر طبيعي لاحتوائه على حمض الصفصاف الذي يساعد على إزالة الخلايا الجلدية الميتة للتخلص من الرؤوس السوداء والبثور.
– تنظيف البشرة من حب الشباب، إذ تحتوي الفراولة على أحماض طبيعيّة تُسهم في القضاء على حب الشباب الذي يظهر نتيجة إفراط البشرة في إفراز الزيوت الطبيعية.
– الحد من علامات الشيخوخة، إذ تتكون الفراولة من حمض الإيلاجيك، ومضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس، وتقلل من نسبة تراجع مستوى الكولاجين في البشرة، ويرجع سببه نتيجة للتقدم في السن، وبالتالي تخفف من ظهور التجاعيد على البشرة.
– يعمل على تفتيح البشرة بصورة سريعة وفعالة فهي تحتوي على حمض الماليك الذي يعزز رطوبة الشفاه، ويخفف من لونها الداكن، وتحتوي الفراولة أيضاً على فيتامين ج الذي يساعد على تفتيح لون البشرة.
– من اهم الفوائد التي تنتج عن عمل ماسكات الفراولة التخلص التام من الهالات السوداء، فضلا عن التخلص من الانتفاخ المحيط بمنطقة العين.
– تعمل الفراولة على تقشير الشفاه بشكل طبيعي للغاية حيث تعمل الفراولة على إنتاج خلايا جديدة للجلد في منطقة الشفاه، والحصول على بشرة ملساء. توفير تونر طبيعي للبشرة، حيث تعمل الفراولة على التخلص من مشاكل البشرة، وتعزيز صحتها، وجمالها.

طرق ماسكات الفراولة

ماسك الفراولة وزيت الزيتون
إلى جانب الفاكهة التي تحتوي على عوامل كثيرة تعمل على تقشير البشرة، فإن السكر وزيت الزيتون عندما يمزجا معها يعتبران مقشر طبيعي للخلايا الميتة الموجودة بالبشرة، حيث أنهما يساعدان على إزالة الأوساخ والشوائب وإمداد البشرة بالحيوية اللازمة.

المكونات: ملعقة صغيرة من السكر، ملعقة صغيرة من زيت الزيتون المفيد للبشرة، قطع من الفراولة الطازجة.

طريقة التحضير:
– اهرسي الفراولة جيدا في وعاء غويط، ثم أضيفي إليها السكر وزيت الزيتون.
– قومي بمزج المكونات الموجودة داخل الإناء جيدا.
– ضعب المزبج على البشرة عن طريق تحريك أصابع اليدين بصور دائرية.
– ضعي الماسكا على الوجه لمدة لا تتجاوز الـ 15 دقيقة.
– قومي بغسل الوجه بالماء الفاتر، وينصح بتكرار الماسك بصفة يومية للحصول على نتائج سريعة وفعالة.

ماسك الفراولة والعسل النحل
يعمل العسل على التقشير الصحي للبشرة وذو فعالية كبيرة على حل المشاكل العديدة التي تعاني منها البشرة، فهو يعمل على التخلص من الخلايا الميتة والشوائب التي يعاني منها العديد من الأشخاص، بالإضافة أنه يعمل على منع الإصابة بحساسية البشرة والاحمرار.

المكونات:
2 ملعقة من العسل النحل، ثمرات فراولة طازجة.

طريقة التحضير:
– تهرس الفاكهة جيدا مع العسل داخل وعاء غويط.
– ضعي الخليط على البشرة عن طريق اليدين وذلك بصورة دائرية وبحركة رقيقة.
– يترك الخليط على الوده لمدة لا تتجاوز الـ15 دقيقة.
– قومي بغسل الوجه بالماء الفاتر.
– ينصح بتكرار الوصفة مرتين على مدار الأسبوع للحصول على النتائج السريعة والفعالة.

مقالات قد تهمك:
تعرفى على وصفة قناع تفتيح البشرة من أول استخدام
أغذية تزيد من نضارة البشرة وإشراقها.. اكتشفيها

هالة محمد

هالة محمد حاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة جامعة حلوان، قمت بالعمل كصحفية بقسم الاقتصاد سابقا، وحاليا أعمل كمحررة تحقيقات بإحدى الجرائد الورقية، أهوى القراءة وكتابة القصص الصحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى