صحة و طب

القرنبيط والبطاطس.. تعرف على الأطعمة التي تصيب الإنسان بالعصبية

من المعروف أن هناك أطعمة مفيدة مثل الخضروات والفاكهة الغنية بالعديد من العناصر الغذائية والفيتامينات التي تمد جسم الإنسان بالفوائد المتعددة، وكذلك توجد الأطعمة الضارة التي تسهم في ملاحقة الشخص بالكثير من الأمرض نطرا لافتقارها على المواد الغذائية المفيدة التي تعمل على بناء جسم الإنسان بطريقة سليمة وصحية، ولكن الغريب أن هناك أطعمة تتحكم في درجة العصبية والغضب لدى الإنسان عقب تناولها مباشرة وتؤثر على الحالة المزاجية الخاصة بها ويمكنها أن تثير أعصابه بطريقة سلبية.

حيث أشار الطب الصيني البديل أن الأطعمة تعمل على تغيير الحالة المزاجية للإنسان من خلال عدة اشكال سواء بالسلب أو الإيجاب، وهذ يرجع لما يعرف بموجات البيتا والتى عبارة عن مخطاط كهربائية الدماغ تردد من 13 إلى 30 هرتز، وهو مرتبط بحالة التنبيه والإستيقاظ، لكن يمكن أن يحدث أيضاً، مثل إشارة قلق أو خوف.

وما توجد أطعمة لذيذة يشعر الإنسان عقب تناولها بالسعادة لأسباب قد ترجع لذاكرته أو ارتباطها بحدث ما سعيد قد حدث له، هناك أيضا أطعمة قد تصيب الإنسان بالقلق والتوتر نتيجة تناولها مثل القرنبيط والبذنجان وغيرهما، ونقدم تلك القائمة من أنواع الطعام خلال السطور التالية.

أطعمة تصيب الإنسان بالغضب والعصبية

القرنبيط

يعد خضار القرنبيط من ضمن الخضروات التي تصيب الإنسان بالقلق والتوتر، لما يسببه من غازات وانتفاخات للإنسان عقب تناوله على الطعام، الأمر الذي يشعر الإنسان بالعصبية والقلق، لذلك يجب تناول الفرنبيط بطريقة متوازنة وعدم الافراط في تناوله.

البطاطس

من ضمن الأطعمة التي تتسبب في تغيير الحالة المزاجية للشخص البطاطس، فهي من بين المأكولات المجففة التي يمكن تؤدي إلى الشعور بالقلق، مثل البطاطس والفواكه المجففة وكذلك الأطعمة والمشروبات الباردة، وفقاً للطب الصينى القديم.

الوجبات التي تحتوي على دهون مفرطة

أثبت الطب الصيني أن الأطعمة الدهنية تؤثر أيضاً على موجات بيتا، مما يتسبب فى الشعور بالغضب والإكتئاب، والأرق، وذلك بسبب تأثير الوجبات الدهنية بطريقة مباشرة على وظائف الجسم، وبالتالى التأثير المباشر على مشاعر الإنسان.

الباذنجان

خضار الباذنجان يعمل على تغيير الحالة المزاجية للإنسان، فهو يسهم في تعطيل البيتا وبالتالى الشعور بالغضب،  وكذلك الأطعمة الغنية بالتوابل وأي أطعمة أخرى تزيد من حرارة الجسم.

مقالات قد تهمك:

تعرف على فوائد وأضرار تناول البطاطا في فصل الشتاء

احذري وضع هذه الأطعمة في «الفريزر»

هالة محمد

هالة محمد حاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة جامعة حلوان، قمت بالعمل كصحفية بقسم الاقتصاد سابقا، وحاليا أعمل كمحررة تحقيقات بإحدى الجرائد الورقية، أهوى القراءة وكتابة القصص الصحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى