صحة و طب

باحثون: الموجات الإلكترومغناطيسية في المحمول تسبب السرطان!.. تعرف على التفاصيل

قام بعض الباحثون الفرنسيون في قسم أمراض الحساسية في جامعة ليل الفرنسية، بالعمل على أبحاث تخص تعرض الإنسان للكثير من الموجات الإلكترومغناطيسية التي تتواجد في كل مكان في حياتنا اليومية.

وتعتبر الموجات الكهرومغناطيسية أحد أشكال الطاقة تصدره وتمتصه الجسيمات المشحونة، والتي تسلك سلوك شبيه للموجات في سفرها خلال الفضاء وتنتج الموجات الإلكترومغناطيسية من العديد من الأشياء التي نستخدمها في حياتنا اليومية وخاصة من خلال الهواتف المحمولة والأدوات المتصلة بشبكة الإنترنت.

وحذر الباحثون من التعرض لهذه الموجات، حيث أدرجتها منظمة الصحة العالمية فى 2014 على أنها أحد مسببات أمراض السرطان.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد ركزت على الإصابة بالأورام بالنسبة لمستخدمي الهواتف المحمولة بكثرة، وحددت المنظمة أن استعمال الهاتف المحمول يزيد من فرصة الإصابة بالسرطان بسبة تفوق الـ40%.

يُذكر أن التعرض الكثير لمثل هذه الموجات الإلكترومغناطيسية قد يسبب أعراض مثل الصداع والإرهاق واضطراب الذاكرة.

ويمكن حماية منزلك وأطفالك من هذه الموجات الضارة عن طريق قلة استخدام الهواتف المحمولة واستخدام الهواتف السلكية بدلًا منها، حيث أن الهواتف السلكية إشعاعتها تكون أقل.

من الخطوات المفيدة أيضًا للحماية من هذه الموجات، هو إغلاق جهاز «الواي فاي» والتلفزيون وجهاز الكمبيوتر في حالة عدم استخدمهم أو في حالة النوم، والنوم بعيدًا عن الهاتف المحمول.

 

كارثة تفعلها الفتيات في الحمام تؤدي إلى الوفاة.. تعرف عليها

بحث عن مرض السكري … تعرف على أسباب وأعراض وعلاج مرض السكرى

اسباب الآم الرقبة والكتفين وطرق علاجها

الصحة تحذر من تداول دواء مغشوش للأطفال.. تعرف عليه

أحمد ناصر

أحمد ناصر ، حاصل على بكالوريوس الهندسة جامعة القاهرة ، أهوى كرة القدم ومتابعة الدوريات العالمية ، فريقى المفضل الاهلى محليا و ريال مدريد عالميا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى