صحة و طب

تعرف على السبب الرئيسي للإصابة بمرض الصدفية

يعد مرض الصدفية من الأمراض الجلدية الشائعة بين العديد من الناس كبارا وصغارا، ولكن منتشر بين الكبار بنسبة أعلى، ولا يعتبر من الأمراض المعدية على الإطلاق – حسب أراء أطباء الجلدية- ولكنه يحتاج إلى علاج فترة طويلة.

حيث قال الدكتور عاصم فرج أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية، خلال إلقاء كلمته في المؤتمر الصحفي للتوعية من مرض الصدفية، إن مرض الصدفية ليس من الأمراض المعدية على الإطلاق، موضحا أن هناك الكثير من العلامات التي تظهر على جلدك لتخبرك بالإصابة بمرض الصدفية.

وأضاف الدكتور عاصم فرج أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية، خلال إلقاء كلمته في المؤتمر الصحفي للتوعية من مرض الصدفية، أن من العلامات التي تدلك على الإصابة بمرض الصدفية هو تكاثر الجلد بشكل أكثر من اللازم وتكون تكتلات من الجلد، مؤكدا السبب الرئيسي للإصابة بمرض الصدفية هو حدوث خلل في نمو الجلد.

وذكر الدكتور عاصم فرج أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية، خلال إلقاء كلمته في المؤتمر الصحفي للتوعية من مرض الصدفية، أن من أعراض الإصابة بمرض الصدفية أيضا وجود قشور جلدية، وجفاف الجلد بنسبة كبيرة.

وأوضح الدكتور عاصم فرج أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية، خلال إلقاء كلمته في المؤتمر الصحفي للتوعية من مرض الصدفية، أن مريض مرض الصدفية لا يشفى منه تماما، بل يتم علاجه عن طريق أخد أدوية تعمل على تقليل أعراض ظهور المرض.

أما عن الأثار الجانبية لأدوية مرض الصدفية، فأشار الدكتور عاصم فرج أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية، إلى أن العلاج القديم للصدفية له العديد من الآثار الجانبية التي تضر بصحة المريض، منها التهابات المعدة.

ونصح الدكتور عاصم فرج أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية، خلال إلقاء كلمته في المؤتمر الصحفي للتوعية من مرض الصدفية، بسرعة التوجه غلى الطبيب عند ظهور أعراض الصدفية، فكشف الطبيب هو الذي يؤكد إصابتك بالمرض أو ينفيه، وفي حالة ثبوت الإصابة بالصدفية فيتم إعطاء المريض العلاج اللازم.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى