صحة و طب

دواعي استعمال دواء إيسوميبرازول Esomeprazole

Esomeprazole إيسوميبرازول دواء يتم استخدامه لتقليل الأحماض التي يتم إفرازها داخل معدة الإنسان، حيث يعاني العديد من الأشخاص بأمراض ومشكلات داخل المعدة تجعلهم يتألمون كثيرا، ويقوم الأطباء بوصف الدواء هذا لعلاج المشكلات الخاصة بالمعدة.

كما أن دواء إيسوميبرازول له ىعدة استخدامات أخرى، يوضحها لكم موقع لقطات من خلال النقاط التالية، بالإضافة إلى بعض الإرشادات الهامة المتعلقة بكيفية تناول الدواء، والتي يجب الالتزام بها تجنبا لحدوث الآثار الجانبية الخاصة بالعقار.

دواعي استعمال إيسوميبرازول Esomeprazole

– يستخدم هذا الدواء في علاج مرض الجزر المعدي المريئي، وذلك على المدى القصير مع المرضى الذين يعانون من تهيج وتورم في المرئ.

– يتم تناول هذا الدواء للحد من خطر نزيف القرحة، وذلك بعد إجراء معين (التنظير).

– يتم تناول هذا الدواء لأمراض أخرى ولكن يجب أن يحددها الطبيب المتخصص للمريض.

الجرعة المناسبة عند تناول دواء إيسوميبرازول Esomeprazole

– يجب تحديد الجرعة المناسبة من تلك العقار من خلال الطبيب المعالج نظرا لاختلاف طبيعة كل مريض عن الآخر.

– ينبغي على المريض ألا يتجاوز الجرعة المحددة من قبل الطبيب المعالج وذلك تجنبا لحدوث أعراض جانبية، قد تلحق به الضرر وتصيبه بأمراض أخرى عديدة.

– في حالة نسيان ميعاد الجرعة المحددة من قبل الطبيب المعال، يرجى التواصل الفوري مع الطبيب لمعرفة كيفية تعويض الجرعة، وتحديد جدول مواعيد آخر.

أخبار متعلقة:

دواعي استعمال دواء ريسبردال Risperdal

دواعي استعمال دواء كودوليبران Codoliprane

هالة محمد

هالة محمد حاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة جامعة حلوان، قمت بالعمل كصحفية بقسم الاقتصاد سابقا، وحاليا أعمل كمحررة تحقيقات بإحدى الجرائد الورقية، أهوى القراءة وكتابة القصص الصحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى