صحة و طب

 دواعي استعمال هستوب

دواعي استعمال هستوب ننشرها لكم لمعرفة تركيب الدواء واستخدامه، يعتبر هستوب من أفضل أدوية علاج الحساسية بمختلف أنواعها، حساسية الأنف والصدر والحكة، حيث يعتبر هستوب من الأدوية المضادة للهيستامين، وفي التقرير التالي نستعرض معكم دواعي استعمال هستوب والجرعات التي يجب أخذها .

دواعي استعمال هستوب

يتم تناول دواء هستوب على حسب النوع المستخدم، وأيضا على حسب السن أيضا وذلك يكون بجرعات مختلفة ومتفاوتة وهي

الأطفال

يتم تناول هستوب للأطفال وذلك من عمر سنتين إلى عمر ستة سنوات، يتم أخذ ملي غرام كل ست ساعات، ولكن يجب أن لا تزيد الجرعة عن ستة مليغرامات.

أما بالنسبة للأطفال الذين يتراوح عمرهم ما بين ستة سنوات إلى اثنا عشر عاما، فيتم أخذ جرعة واحدة بمقدار اثنان ملي غرام وذلك كل ستة ساعات، ولكن يجب أخذ الاحتياط أن لا تزيد الجرعة على مدار اليوم عن ستة ملي غرامات.

وبالنسبة للأطفال الذين يزيد عمرهم عن اثنا عشر عاما فإنهم يتم تناول الجرعة بكمية أربعة ملي غرام ويتم تكرار نفس الجرعة كل ستة ساعات وذلك بالتقسيم على ساعات اليوم، ولكن مع أخذ الحذر أن لا تزيد الجرعة عن أربعة وعشرون ملي غراما على مدار اليوم الواحد

البالغين .

أما بالنسبة للبالغين يتم أخذ جرعة كل ستة ساعات أو أربعة على حسب الحالة وتكون جرعتها حوالي أربعة ملي جرام، على أن لا تزيد الجرعة اليومية عن أربعة وعشرون ملي جرام، كما يمكن تقسيم الجرعة كل اثنا عشر ساعة أي مرتين فاليوم بمقدار اثنا عشر ملي غرام في الجرعة الواحدة.

وبالنسبة في حالة أخذ علاج هستوب عن طريق الحقن سواء الحقن العضلي أو الحقن الوريدي فإنه يتم أخذ جرعة بمقدار اثنان عشر ملي جرام وذلك على أن لا تزيد عن اربعون ملئ جرام على مدار اليوم بكامله، وبالنسبة للحقن فإنها لا يمكن استخدامها إلا للأشخاص البالغين فقط.

أما بالنسبة لكبار السن فإنه سوف يتم أخذ جرعة بمقدار أربعة ملي غرام وذلك مرتين فقط على مدار اليوم حتى لا يحدث بعض المضاعفات الخطيرة على صحتهم.

موانع استعمال هستوب

لا يجوز استخدام دواء هستوب في حالة المرضى الذين يعانون من فرط الحساسية تجاه بعض المواد الداخلة في تركيب دواء هستوب.

لا يجوز للأشخاص الذينم يعانون من الإصابة بالحساسية في الجهاز التنفسي أو حساسية الربو أن يقوموا باستخدام دواء هستوب.

يمنع تناول هستوب للحساسية للأشخاص الذين يعانون من المياه الزرقاء.

أيضا يمنع على النساء في فترات الرضاعة تناول دواء هستوب حتى لا يتفاعل مع لبن الأم ويسبب مضاعفات على الطفل.

الأشخاص الذين يعانون من تضخم في البروستاتا لا يجوز لهم تناول دواء هستوب.

يمنع استخدام دواء هستوب على الأشخاص الذين يعانون من الإصابة بالقرحة في الجهاز الهضمي أو يعانون من الانسداد المعوي أو المصابون بانسداد في المسالك البولية أيضا حتى لا يحدث لهم مضاعفات.

موضوعات متعلقة :-

دواعي استعمال airtal

دواعي استعمال حبوب سكوبينال

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى