صحة و طب

 دواعي استعمال voltaren

دواعي استعمال voltaren عديدة ومتنوعة فتعمل حقن فولتارين على تسكين الألام وخاصة ألام الحيض او الدورة الشهرية، التي تصل للغثيان والقئ فتقوم بتهدئة المبايض وتسكين الألام،  ومن دواعي استعمال voltaren، تساعد على تنشيط الجسم خاصة بعد نوبة ارتفاع درجة الحرارة، وفي التقرير التالي نستعرض معكم دواعي استعمال voltaren، والأثار الجانبية وموانع استعمال الحقن.

دواعي استعمال voltaren

 

خفيف الآلام الملازمة للدورة الشهرية

تخفيف الآلام التي تسببها التهابات العمود الفقري

تخفيف الآلآم التي تصاب بها الأسنان واللثة

علاج التهابات الحنجرة والأذن

تخفيف الآلآم الناتجة عن اصابات الأطراف

تسكين الآلآم التي تعاني منها الحوامل والمرضعات

تستعمل أيضا في تخفيض درجة الحرارة

تستعمل في علاج آلام الروماتويد

الاعراض الجانبية عند استعمال voltaren

يؤدي استعمال   voltaren إلى الشعور بألم شديد بالمعدة، قد يؤدي إلى الاصابة بالقرحة والتهابات في الأمعاء نتيجة لكثرة الاستعمال لتلك الحقن، لذا يجب سؤال الطبيب عن الجرعة المناسبة منها وأيضًا  مدة العلاج حتى تكون زائدة عن المطلوب، فتسبب مشاكل للمعدة، من الممكن أن تزداد خطورة بعد ذلك.

الجرعات الموصى باستخدامها عند استعمال voltaren

يقوم الطبيب بتحديد الجرعة المناسبة لكل مريض من تلك الحقن، وهي تتمثل في أمبول واحد يستعمل كحقن في العضل وعند الاصابة بآلم  شديدة يمكن أخذ جرعة إضافية تصل إلى أمبولين كل يوم صباحاً ومساءً، ويتوافر من هذه الحقن عبوات دوائية منها ما يوجد بها 3 أمبولات ومنها ما يوجد بها 6 أمبولات .

 

التحذيرات الواجب مراعاتها عند استعمال voltaren

 

أوصت منظمة الصحة بالولايات المتحدة الأمريكية بعدم استعمال تلك الحقن والتي تندرج ضمن مضادات الالتهابات غير الاستيرودية لأمراض القلب لما يتسبب عنها من ضرر كبير على الصحة، كما أنها تزيد الأمر سوءًا بالنسبة لتفاقم تلك الأمراض.

يجب امتناع المصابين  بقرحة المعدة عن تناول هذه الحقن حتى لا تساعد على التهاب قرحة المعدة بشكل أكبر، وقد يصل الأمر إلى  حدوث نزيف.

تستعمل بحرص  مع المرضى المصابين بالحساسية وخصوصًا حساسية الصدر لأنها تؤدي إلى ضيق  الشعب الهوائية ، وبالتالي صعوبة التنفس.

يستعمل  في بعض الحالات المرضية للكبد، ويحذر تناوله مع مرضى الكلى لأن

استعماله المتكرر يسبب  مشكلات كبيرة فيما بعد.

يستخدم على مدى محدود ولا تزيد  مدة العلاج به عن 10 أيام بالنسبة لمرضى الضغط العالي حتى لا يؤدي إلى ارتفاعه.

لا يمكن أن يستعمله المرضى المصابين  بحساسية من الاسبرين .

لا يمكن تناول حقن في فترة الحمل لأنه يساعد على اغلاق قناة دكتيس أرتيريوسيس عند الجنين في بداية الحمل، وطبيعي أن تغلق بعد الولادة مما يضر بحياة الجنين .

موضوعات متعلقة :-

 دواعي استعمال دواء زيرتيك

دواعي استعمال دواء ديفيدو

 

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى