صحة و طب

عشبة سحرية تعالج التهاب المفاصل والروماتيزم.. تعرف عليها

أثبتت دراسة مصرية حديثة أن التأثير الواقي لمستخلص أوراق المورينجا ضد الآثار الضارة لمسكن الألم، الذى يحتوى على المادة الفعالة ديكلوفيناك التي تستخدم في علاج التهاب المفاصل والروماتيزم وآلام الظهر و لتسكين ألم المغص الكُلوي.

وعلى الرغم من فوائد عشبة المورينجا إلا أنها لها العديد من التأثيرات الجانبية الشائعة مثل إثارة الجهاز الهضمي وتفاقم أعراض القرحة الهضمية وتزايد خطر النزيف من الجهاز الهضمي.

وكشفت الدراسة أن مستخلص أوراق المورينجا غنى في محتواه من المركبات الفينولية المضادة للشقوق الحرة المسببة للعديد من أمراض الإنسان كما كان لمستخلص أوراق المورينجا تأثير وقائي كبير ضد سمية ديكلوفيناك وأدى استخدام مستخلص أوراق المورينجا إلى تقليل نسب المركبات الضارة مثل اليوريا وحمض اليورك والكرياتنين فى دم الفئران.

وأكدت الدراسة إمكانية استخدام أوراق المورينجا فى تحضير مركبات طبيعية لتحسين وظائف الكبد والكلى بالإنسان.

وتعتبر أوراق المورينجا مصدرا هامًا للبروتينات والفيتامينات والعناصر المعدنية ومضادات الأكسدة الهامة لصحة ولها قدرة على علاج العديد من الأمراض.

سهام مجدي

سهام مجدي صحفية و عصو نقابة الصحفيين ،، حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة وعملت في العديد من المواقع كمحرر صحفي ولدي خبرة في الترجمة من الإنجليزية إلى العربية في مجال اللايف ستايل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى