صحة و طب

متى تنتهي الموجة الفيروسية المنتشرة الحالية؟.. الصحة تكشف مفاجأة

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الموجة الفيروسية الحالية تنتشر بين كل أفراد المجتمع، مؤكدًا أن هذا الانتشار متكرر الحدوث، في فصل الخريف والشتاء، على مستوى دول العالم كافة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا»، المذاع عبر فضائية «CBC»، مساء الأحد، أن جائحة كورونا خلال العامين الماضيين، جعلت الناس تتناسى تلك الموجة الفيروسية؛ لتركيزهم على «كوفيد – 19»، موضحًا أن معدلات انتشار الفيروسات الحالية، مماثلة للوضع في عام 2019.

ولفت إلى أن مصر لا تشهد شيئًا مختلفًا عما يحدث في مثل هذا الوقت من العام عادة، مجيبًا عن موعد انتهاء الموجة الفيروسية: «بمجرد الدخول في فصل الشتاء، فأي موجة فيروسية لها بداية وتصاعد، ثم تنخفض الأعداد مرة أخرى».

وتوجه متحدث الصحة، بنصائح للمواطنين من أجل التعامل مع الالتهابات التنفسية الفيروسية، مشددًا على أهمية رفع المناعة من خلال التغذية الجيدة، وشرب السوائل بكثرة، والتهوية الجيدة، والتطهير المستمر للأسطح والأيدي.

وأشار إلى أهمية ارتداء المواطنين للكمامات في الأماكن المزدحمة وسيئة التهوية، قائلًا إن الأشخاص الذين لم يحصلوا على لقاح الإنفلونزا، عليهم الحصول عليه في أقرب وقت.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى