صحة و طب

مركز سموم الإسكندرية يحذر من السجائر الالكترونية: تسبب 5 أمراض

مركز سموم الإسكندرية يحذر من السجائر الالكترونية، حيث أصدر المركز بكلية الطب جامعة الإسكندرية، اليوم الجمعة، بياناً للتحذير من استخدام السجائر الالكترونية والتي انتشرت خلال الآونة الأخيرة.

المركز يحذر من السجائر الالكترونية

وأكد المركز خلال البيان، أن السجائر الالكترونية تسبب 5 أمراض وهي حسياسية الجهاز التنفسي والإصابة بمرض السرطان وأمراض القلب وتشوه الأجنة والإدمان.

مركز سموم الإسكندرية يحذر من السجائر الالكترونية
مركز سموم الإسكندرية يحذر من السجائر الالكترونية

بيان المركز بكلية الطب جامعة الإسكندرية

وقال المركز فى بيان له، إن استخدام السجائر الإلكترونية بغرض الإقلاع عن التدخين ليس الحل الأمثل، بل خيار أسوأ، محذرا من أن انفجارها قد يؤدى إلى وفاة الأشخاص.

ووفقا للبيان فإن السائل الإلكتروني بالسجائر مكون من “البروبيلين جليكول”، و”الجلسرين النباتى”، و”الفورمالدهيد”، و”النيكوتين”، و”النكهات”، موضحا أن تلك المكونات غير مصنفة وغير معروف مقدار النيكوتين بها.

مركز سموم الإسكندرية يحذر من السجائر الالكترونية
مركز سموم الإسكندرية يحذر من السجائر الالكترونية

أخبار تهمك

مدير مركز السموم: البخور يسبب الوفاة في حالة استخدامه بهذه الطريقة

قال الدكتور نبيل عبد المقصود، مدير مركز السموم بالقصر العيني الفرنساوي، أن بخور الناموس عبارة عن مادة كيميائية يتم دمجها بعجينة عبارة عن خلطة طبيعية للقدرة على خروج الأدخنة، فلذلك يجب وضعها في مكان معرض للهواء بعيدا عن الأطفال ومرضى الحساسية.

وأضاف “عبد المقصود” في مداخلة هاتفية مع الإعلامي «أحمد موسى» في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على فضائية «صدى البلد»، أنه إذا تم استخدام البخور بطريقة خاطئة غير المتعارف عليها فإنه يكون سامًا للغاية، مشيرا إلى أن البخور عبارة عن مادة كيميائية وإذا تم استخدامها في غرفة مغلقة قد يؤدي للاختناق والضرر بصحة الإنسان خاصة الأطفال ومرضى الحساسية والربو والتهاب الرئتين.

 

تنفيذًا لأوامر الحوت الأزرق.. طفل ينتحر بعد تناوله لحبوب غلال سامة في البحيرة والتفاصيل مرعبة !

تلقى اللواء علاء الدين عبد الفتاح، مدير أمن البحيرة، إخطارًا يفيد بإقدام طفل لم يكمل عامه الـ 12 بعد على الانتحار بعد تناوله حبوب غلال سامة، وأكد والد الطفل أمام التحقيقات أن نجله كان ينفذ اوامر لعبة “الحوت الأزرق”، حيث اكتشف وجود التطبيق على جهازه بعد نقله للمستشفى.

حيث أسرع والد الطفل صاحب الـ 12 عامًا، إلى المستشفى لإنقاذه مما تناوله، وتبين وجود رسمة الموت على الذراع الأيمن للطفل الخاصة بالحوت الأزرق، ومن جانبهم، قامت إدارة المستشفى بنقل الطفل إلى مركز السموم لتلقي العلاج اللازم وتحرر محضر بالواقعة.

 

أخبار متعلقة

الطب الوقائي يحذر من أكل الفسيخ في شم النسيم : قد يؤدي للوفاة

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى