صحة و طب

شاهد.. 6 علامات تدل على معاناة طفلك من مشكلة في العين

علامات تدل على معاناة طفلك من مشكلة في العين، حيث توجد بعض الخطوات التي تساعد الوالدين لاكتشاف أي مشكلة تحدث في نظر طفلهم، وقد يتعرض الكثير من الأطفال لمشاكل تؤثر على أعينهم، وسرعة اكتشاف المشكلة يجعل حلها أسهل وأسرع بكثير.

ووفقًا لموقع «All About Vision»، يجب على كل أسرة في الأساس فحص عين الطفل في سن 6 أشهر وكذلك في سن ثلاث سنوات، ويخضع فيما بعد لاختبارات منتظمة في المدرسة.

ونستعرض لكم في هذا التقرير علامات تدل على معاناة طفلك من مشكلة في العين.

1- يفرك عينيه باستمرار

– إذا لاحظت أن طفلك يفرك كثيرًا في عينيه خصوصًا عند التركيز في شيئًا ما، وقتها عليك اللجوء للطبيب لأن طفلك حتمًا حدثت له مشكلة في عينيه.

2- الجلوس قريبًا من التلفاز

– إذا جلس طفلك قريبًا جدًا من التلفاز أو يقوم بتقريب الكتاب كثيرًا من عينيه، جب أن تلجأ للطبيب لأن ذلك دليل على مشكلة في عينيه.

3- حساس للضوء

– إذا أصاب طفلك بالصداع والغثيان من الأضواء الداخلية أو ضوء الشمس أو فلاش الكاميرا، فذلك يدل على مشكلة في عينيه.

4- استخدام الإصبع عند القراءة

– إذا استمر طفلك في استخدام أصابعه في القراءة ولا يستطيع التطوير من نفسه، فيجب أن تذهب به إلى طبيب العيون.

5- درجات أقل من المعتاد

– لا تغضب من طفلك إذا حصل على درجات قليلة في المدرسة وذلك لأنه ربما يكون لديه مشكلة في عينيه فلا يستطيع الرؤية جيدًا بها وهو ما يجعله يحصل على هذه الدرجات.

6- إغلاق عين واحدة للقراءة أو المشاهدة

– بعض الأطفال لا يستطيع القراءة أو مشاهدة التلفاز أو الكمبيوتر إلا في حالة إغلاق عين واحدة، وذلك يشير إلى مشكلة كبيرة في عين طفلك.

أحمد ناصر

أحمد ناصر ، حاصل على بكالوريوس الهندسة جامعة القاهرة ، أهوى كرة القدم ومتابعة الدوريات العالمية ، فريقى المفضل الاهلى محليا و ريال مدريد عالميا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى