صحة و طب

 مضاد حيوي للحامل في الشهر الثامن

مضاد حيوي للحامل في الشهر الثامن متعددة ومتنوعة ولكن ينصح الأطباء المرأة الحامل بالابتعاد عن بعض الأنواع في شهور الحمل، لقطات يقدم لكم مضاد حيوي للحامل في الشهر الثامن ودواعي الاستعمال والأثار الجانبية له والجرعات المستخدمة.

مضاد حيوي للحامل في الشهر الثامن

في الشهر الثامن ينصح الأطباء المرأة الحامل، بتعاطي مضاد حيوي حيث يكون وقتها الجنين قد اكتمل،  ومن المضادات التي صرح الأأطباء باستخدامها المضادات الحيوية، مثل الـ hydroxyphenylو Azithromycin وجميع أشكال (hydroxyphenyl)، باستثناء النوع الذي يوجد على شكل أستر (binomial nomenclature). – يجب على المرأة تجنب الـ Clarithromycin وgatifloxacin، وذلك بسبب تأثيرها المشوه لغضاريف ومفاصل الجنين، والتي قد تُسبب حدوث التلوين في الأسنان بعد الولادة، بالتحديد إذا تم استعمالها في الشهر الرابع من الحمل، باعتبار أن هذهِ المرحلة هي مرحلة بدء تكوين أسنان الجنين. – الباراسيتيمول أو اسيتامنوفين، ويتم أخذه في أي فترة من فترات الحمل. – ايبوبروفين وسودوايفيدرين، وهي من الأدوية الجيدة التي يُمكن على المرأة تناولها خلال فترة الحمل، ولكن يُفضل أن يتم تناولها بعد بلوغ الشهر الثامن.

 

وقد تُصاب  البعض من السيدات بمغص في الشهر الثامن بسبب حدوث تقلصات في الرحم، ولكن هذه التقلصات لا تكون في الغالب مُؤشرًا على طلق الولادة، بل هي انقباضات ناتجة عن كبر حجم البطن وحركة الجنين استعدادًا للولادة في الشهر التاسع، ويجب على السيدة التوجه للطبيب والاطمئنان على الجنين وموقع المشيمة

ونقدم لكٍ بعض النصائح في شهور الحمل

الابتعاد عن الاشخاص المصابين بأمراض معديه وعدم الاختلاط بهم

يجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي مضاد حيوي، ولا يؤخذ إلا في الضرورة القصوى

لا بد من الانقطاع عن شرب الكحول لمدة سنة على الأقل إضافة للدخان والمخدرات. أدوية تجلط الدم.

أدوية الصرع والتي تسبب تشوهات في الحبل الشوكي.

موضوعات متعلقة :-

مضاد حيوي امن للحامل

 مضاد حيوي للنزله المعويه للاطفال

 

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى