صحة و طب

هذه الأطعمة مسؤولة عن رائحة جسمك الكريهة

من الروائح المقززة التي لا تحتمل ، رائحة عرق الإنسان و التي تظهر بشكل كبير خلال  فصل الصيف لتصبح مصدر ضيق واستياء من حوله ، خاصة أن البعض لا يهتمون بالأمر ولا يعنيهم ما قد يسببونه من إزعاج لغيرهم ، وبخصوص وسائل القضاء على أي رائحة كريهة فهي كثيرة ، تبدأ من الحفاظ على النظافة الشخصية والاستحمام بشكل دوري و استعمال المنظفات والعطور اللازمة لذلك ، لتنتهي بنوع الطعام الذي يتناولة الإنسان ، يقول خبراء التغذيه ان هناك أطعمة تساعد في تحسين رائحة الجسم ، و هناك أطعمة يكون مفعولها عكسي ، فتؤدي الى إفراز الجسم للروائح الكريهة وفي هذا التقرير نستعرض بعض هذه الأطعمة

الأطعمة التي تفرز رائحة كريهة من الجسم

اللحوم الحمراء

الأحماض الأمينية في اللحوم الحمراء تترك بقايا في الأمعاء أثناء الهضم، تقوم الإنزيمات المعوية بتحطيم تلك البقايا ، التي تختلط بعد ذلك مع البكتيريا الموجودة على الجلد أثناء التعرق ووتنشر رائحة كريهة،  تأثير ذلك  يصعب تجنبه: نظرًا لأن اللحم يصعب هضمه مقارنة بالأطعمة الأخرى، كما  يجب أن يعمل جسمك بجهد أكبر لمعالجته، نتيجة لذلك قد تستجيب غدد العرق عن طريق إفراز مزيد من العرق.

البصل

يضفي البصل أيضاً رائحة كريهة للجسم والفم، وتبقى رائحة البصل واقعيا فترة طويلة في الفم والجسم، ويحتوي البصل على مركبات كبريتية، وهي المسؤولة عن هذه المشكلة، هذا يحدث عندما يتم هضم البصل الخام، وتصل الرائحة إلى الرئتين عبر مجرى الدم، وتسبب نفسا كريهاً عند الزفير، ولكن البصل المطبوخ لا يسبب هذه المشكلة .

السمك

لا يوجد شك حول الفوائد الصحية لاستهلاك الأسماك. أظهرت الأبحاث التي أجريت منذ سنوات أن أحماض أوميغا 3 الدهنية، الموجودة عادة في زيت السمك، ضرورية لوظائف المخ وتؤدي دورًا رئيسيًا في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

وتناول وجبتان أساسيتان من الأسماك في الأسبوع دليلًا مقبولًا شائعًا. لكن الكولين  وهو عضو في عائلة فيتامين ب المعقدة الموجود بكثرة في الأسماك مثل سمك التونة ، وسمك السلمون ، يعطي رائحة طبيعيه كريهة للجسم .

القرنبيط والملفوف

المشكلة مع هذه الخضروات هي الكبريت ، يتم امتصاص هذه المركبات في الجسم وإفرازها في العرق،  يمكن أن تتغير رائحة جسمك إلى الأسوأ في وقت مبكر بعد ساعة واحدة من استهلاك هذه الخضروات  .

على الرغم من الرائحة الكريهة للملفوف والقرنبيط  ، الا أنها صحية للغاية ولا يجب عليك تجنبها استنادًا إلى طبيعة رائحته، قلل هذه الرائحة بفرك الملفوف والقرنبيط بملح يمكن لهذه العملية إزالة الكثير من المواد الكيميائية المنتجة للرائحة مع الاحتفاظ بالمركبات المفيدة له .

الكاري والكمون

من التوابل القوية التي يؤدي استهلاكها بكميات كبيرة في رائحة كريهة للجسم تستمر لبضعة أيام، فتحتوي على المواد الكيميائية المسببة للرائحة عن طريق الكلى ، مما يجعلها ذات تأثير قوي في رائحة البول والعرق .

نبات الهليون

تنبعث رائحة الهليون الناضجة بطريقة مزعجة تسبب رائحة كريهة للبول وذلك عندما يتكسر مركب الكبريت في الجهاز الهضمي .

فاكهة دوريان

هذا النبات الغريب يترك رائحة كريهة ، فاكهة دوريان لذيذة تغلفها قشرة صلبة شائكة . تناولها يسبب رائحة نفس مثيرة للدهشة.

الثمرة غنية بالكربوهيدرات والبروتين والدهون والمركبات الكبريتية ، وكلها تتحد لتسبب الرائحة الكريهة.

كبسولات زيت السمك “مكمل غذائي”

تعد مكملات زيت السمك غنية بالأحماض الدهنية، أوميغا 3، والتي لها فوائد صحية كثيرة، مثل مضادات الالتهاب ولها تأثيرا إيجابي على صحة القلب.

على الجانب السلبي، فإن معظم مكملات زيت السمك تحتوي على الشوائب التي تسبب رائحة كريهة للجسم، كما أن

كبسولات زيت السمك المتاحة في الأسواق مخزنة بفترات طويلة

 

تناول غذاءً متوازناً، لا تمتنع عن النشويات بشكلٍ كامل، وابتعد عن الأغذية المصنعة، والوجبات الجاهزة، والسريعة، التي ترهق الجسم بسمومها، وتسبب رائحةً غير مرغوبة، وأكثر من الفواكه، مثل التفاح، والبرتقال، فهي تجعل رائحتك أجمل، وأدخل الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم إلى نظامك مثل الشوكولاتة الداكنة، واللوز، وزبدة السمسم،

والكزبرة الجافة، فقد ثبت طبياً، قدرة الماغنيسيوم على طرد الروائح الكريهة من الجسم .

ولا تنسي أن تستشر طبيبك، إذا لاحظت حدوث تغيير في كمية التعرق، أو رائحته، أو رائحة فمك وأنفاسك عن المعتاد.

لقطات

لقطات .. موقع أخباري وترفيهى شامل، يصدر عن شركة تارجت لخدمات السوشيال ميديا والإستشارات الإعلامية، يعمل الموقع على مدار 24 ساعة يوميا. في حال وجود أي استفسر أو طلب أو تود مراسلة الإدارة أو أحد المحررين بالموقع نرجو استخدام أي من وسائل الإتصال الآتية وسوف نوافيكم بالرد في أقرب وقت. مع العلم ان جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى