صحة و طب

يعالج تسوس الأسنان.. تعرف على فوائد الزبيب

الزبيب من ضمن الفواكه المجففة التي تنتشر بكثرة خلال شهر رمضان الكريم، فتدخل في العديد من الحلويات ووصفات الطعام المختلفة على السفرة المصرية، كما أن أسعاره زهيدة وفي متناول كافة الأسر المصرية.

وللزبيب العديد من الفوائد إلى جانب أنه مكون اساسي للآكلات الرمضانية المختلفة، ويجفف الزبيب من فاكهة العنب بأنواعه المختلفة سواء الأخضر أو الأحمر، ومن أربز فوائده أنه يحافظ على صحة العين كما أنه غني بالمواد المضادة للاكسدة.

ونقدم لكم من خلال النقاط التالية فوائد الزبيب المتعددة.

فوائد الزبيب

– يساعد على تحسين صحة الأسنان ويعالج التسوس وتراكم البكتيريا، لاحتوائه على كمية كبيرة من الكالسيوم.

– يحمي صحة العبن من عدة أمراض أبرزها تشويش الرؤية وضعف النظر.

– نظرا لاحتوائه على نسبة كبيرة من المواد المضادة للبكتيريا والمواد المضادة للأكسدة، يعمل الزبيب على طرد الجراثيم والفيروسات من الجسم ويعزز صحة الجسم ويحميه من نزلات البرد والأنفلونزا.

– كما أن العنب المجفف يجدد النشاط والطاقة ويعطى الجسم حيوية وقوة، في حين أنه يساعد على التركيز وينصح الطلاب دائما بتناوله خلال فترة الامتحانات.

– للزبيب قدرة عالية على تعزيز صحة الجسم وعلاج فقر الدم، حيث إنه يحتوى الزبيب على نسبة عالية من الحديد والنحاس والفيتامينات المتنوعة التي تساعد في القيام بذلك.

– يسهم في تعزيز صحة الجهاز المناعى وحمايته من الأمراض والأوبئة.

– يعمل على هضم الطعام ويعزز صحة الجهاز الهضمى ويعالج عسر الهضم والانتفاخ والحموضة.

– يعمل على الوقية من أنواع الأمراض السرطانية وأبرزها سرطان القولون والثدي الذي انتشر خلال الفترة الأخيرة بين السيدات.

ويمكن إضافة الزبيب أو العنب المجفف على الكثير من وصفات الحلويات التي يشتهر بها شهر رمضان المبارك، ومن اشهر تلك الحلويات القطائف والكنافة والبقلاوة، كما يمكن لإضافته على كافة أنواع “المهلبية” إلى  جانب جوز الهند والمكسرات.

في حين ينبغي عدم الإفراط في تناوله نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من السكر، التي تشكل خطرا بالغا على مرضى السكر والسمنة المفرطة.

أخبار متعلقة:
أهمية رجيم الليمون.. يساعدك على خسارة نصف كيلو يوميًا
بالمقادير والخطوات.. طريقة تحضير الكبسة باللحمة الضاني في المنزل
وقاية من الأمراض السرطانية.. تعرف على فوائد التمر الهندي

هالة محمد

هالة محمد حاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة جامعة حلوان، قمت بالعمل كصحفية بقسم الاقتصاد سابقا، وحاليا أعمل كمحررة تحقيقات بإحدى الجرائد الورقية، أهوى القراءة وكتابة القصص الصحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى