صحة و طب

3 أطعمة تتناولها يوميا وتصيبك بالإجهاد.. تعرف عليها

إذا كنت تشعر بالإجهاد المستمر والإرهاق الشديد فهذا لا يعني إنك قد بذلت جهد كبير وتحتاج إلى الراحة، فقد يكون السبب هو مجموعة من الأطعمة التي قمت بتناولها مؤخرا دون معرفة أضرارها، لذا تعرف معنا من خلال هذا التقرير على بعض الأطعمة التي تصيبك بالإجهاد حال الإفراط في تناولها  .

اكتشف مجموعة من الخبراء أن الإجهاد يساعد على الإصابة بالتهابات الدماغ كما أنه يعجل بالإصابة بأمراض الذاكرة وقد يؤدي إلى المعاناة من الاكتئاب لمدة زمنية طويلة .

إليك قائمة ببعض الأطعمة التي تساعد على إصابتك بالإجهاد وهي:

ـ المخللات

فئة كبيرة من الناس تتناول المخل في الوجبات الرئيسية لأنها تفتح الشهية دون علم بأن الملح هو أخطر مكون غذائي يؤثر على الصحة فهو يزيد من جفاف البشرة ويؤدي إلى احتباس الماء داخل الجسم كما يساهم في الشعور بالتعب والإرهاق .

ـ السكريات والحلويات

تساعد الأطعمة التي تحتوي على نسبة سكر عالية على الشعور بالخمول والكسل والإرهاق والرغبة في النوم، كما أنها تؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالسمنة والتهاب المفاصل، لذلك فإن الاعتدال في تناولها أو استبدالها بالفواكه الطبيعية أفضل بكثير .

ـ البطاطس المقلية والنقانق

من أخطر الأطعمة التي تسبب الإرهاق والإجهاد البطاطس المقلية والنقانق حيث تحتوي على كمية كبيرة من الدهون المتحولة والزيوت المهدرجة والتي تساهم في الإضرار بصحة القلب والمعاناة من لون البشرة الشاحب .

سهام مجدي

سهام مجدي صحفية و عصو نقابة الصحفيين ،، حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة وعملت في العديد من المواقع كمحرر صحفي ولدي خبرة في الترجمة من الإنجليزية إلى العربية في مجال اللايف ستايل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى