صحة و طب

4 أشياء يجب على المرأة معرفتهم قبل الولادة للتخلص من الخوف

الولادة من أصعب المراحل التي تمر بها السيدة خلال فترة الحمل، فهي النهاية المؤلمة التي يحمل همها العديد من الأكهات، فالآلام التي يعانون منها من الصعب على أي شخص آخر تحملها.

وتصاب العديد من السيدات بالاكتئاب والذعر قبل خوض عملية الولادة سواء كان طبيعية أو قيصرية، فجميع أنواع الولادت تشكل لهم هما كبير، كما أن العديد من التجارب السلبية التي تراها من حولها تجعلها تهيب الموقف بطريقة مبالغ فيها.

وقد قدم موقع “net doctor” أبرز النقاط التي ينبغي على الشيدات اتباعها لتخي مرحلة الخوف من الولادة، ونقدمها لكم من خلال النقاط التالية.

أشياء يجب على السيدة معرفتها للتخلص من خوف ما قبل الولادة

– الولادة عملية بطيئة:

حيث تستغرق عملية الولادة الكثير من الوقت بطريقة مبالغ فيها، حتى يتهيأ الجسم للولادة الطبيعية، فالولادة ليست كما يتصور معظم الناس أنها تتم سريعا، حيث يبدأ المخاض بشكل صحيح عندما يكون لديك 3-4 انقباضات كل 10 دقائق، وتستمر لمدة دقيقة واحدة – وقد يستغرق ذلك بضع ساعات.

– الولادة من التجارب الإيجابية التي تمر بها السيدات بصفة عامة فهي مرحلة مدهشة

قد يكون لدى النساء تجربة ولادة طبيعية أو ولادة قيصرية ولكن وقت الشفاء له علاقة كبيرة بالشعور أثناء العملية، فإذا شعروا بالسعادة قبل وأثناء الولادة ، فمن المرجح أن يتمتعوا بتجربة إيجابية ومدهشة.

– الولادة ليست عملية مخيفة.. فهي من اسهل العمليات على الإطلاق

حيث تشعر الكثير من النساء بصدمات نفسية عن الولادة حتى قبل الزواج، بسبب قصص عمليات الولادة الصعبة التى يسمعونها، لكن الولادة ليست بهذه الصعوبة، حيث أن الجسم مبرمج للقيام بها بشكل طبيعى بمساعدة الهرمونات، كما نأكل والجسم يستخدم العناصر الغذائية من الغذاء لمنحنا الطاقة، فهرموناتنا تساعد على الولادة.

– الخوف يساعد على منع الهرمونات الصحية والتي يجب إفرازها خلا عملية الولادة 

هناك بعض الهرمونات التي يجب إفرازها في أثناء عملية الولادة لذلك يؤثر الخوف على إنتاج الجسم لهرمونات الاسترخاء التى تساعد على الولادة مثل الأندورفين والأوكسيتوسين، ويتم إنتاج هرمون الخوف والقلق مثل الأدرينالين وهذا يجعل من الصعب على المرأة الاسترخاء والهدوء.

مقالات قد تهمك:

تعرف على فوائد الولادة تحت الماء

لهذه الأسباب الولادة ليلًا خطر على صحة الأم

هالة محمد

هالة محمد حاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة جامعة حلوان، قمت بالعمل كصحفية بقسم الاقتصاد سابقا، وحاليا أعمل كمحررة تحقيقات بإحدى الجرائد الورقية، أهوى القراءة وكتابة القصص الصحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى