آخر الأخبار

حكاية الهرم الغامض في القطب الجنوبي وما المخيف الذي يحدث بداخله؟

أثار الحيرة والقلق لكل من رأى صوره رغم أنه يقع في مكان من المستحيل أن تبقى فيه أي من الكائنات الحية على قيد الحياة فدرجة الحرارة منخفضة إلى تحت الصفر والبعض متأكد من أن داخله تجري العديد من الأحداث المريبة والمخيفة
إنها أهرامات جليدية عثر عليها في القارة القطبية الجنوبية عن طريق صور رصدتها الأقمار الصناعية حتى شبهها البعض بأهرامات الجيزة فما حكايتها ..وما الذي يحدث فيها ؟

هرم غريب في القارة الجنوبية

هناك في القارة القطبية الجنوبية المغطاة بالثلوج منذ قرون مضت وهي قارة انتاركتيكا والتي تقع في منطقة القطب الجنوبي، ولا يوجد بها أي مظاهر للحياة ولا يوجد بشر يعيشون بها ، لكن ما رآه الكثيرون أغرب من الخيال.
يقتنع الكثيرون بأن هناك هيكلا غامضا وغير مفهوم، ويبدو مثل الهرم الثلاثي رصدته عدسات الأقمار الصناعية أكثر من مرة
مما جعل الكثيرين يتساءلون عن حقيقته.
وتقع تلك الهياكل التي تأخذ شكلا هرميا، في القارة القطبية الجنوبية ، وتحديدا في جبال أليثورس، و يبلغ طولها أكثر من 400 كيلومتر.
وتعرف جبال ” أليثورس” بأنها أعلى سلسلة جبال موجودة في القارة القطبية الجنوبية، حيث تبلغ مساحتها 350 كم مربع وتنخفض درجة الحرارة فيها بشكل كبير ،حيث يصل متوسط الحرارة فيها إلى حوالى 30 درجة مئوية تحت الصفر فلذلك من الصعب العيش في تلك المنطقة.

وتم العثور على عدد من القمم ذات المظهر الغريب في تلك المنطقة ،ويقال أن تصميمها مشابه لهرم الجيزة الأكبر في مصر.
وما أدهش البعض هو وجود قمم صخرية تنبت فوق الجليد وهو أمر غير مفهوم بالنسبة لكثيرين ومن الواضح أن القمم تتكون من صخور متنوعة.

نظريات غريبة

وظهرت نظريات غريبة تحاول أن تفسر وجود ذلك الهرم الغريب والقمم التي أثارت حفيظة العلماء، فبعض العلماء ذهبوا إلى نظرية أن هذا الهيكل موجود منذ زمن بعيد وليس بجديد، و ينتمي إلى الحضارة التي كانت موجودة قبل حدوث الطوفان أي منذ حوالى 10000 عام حيث كانت القارة القطبية الجنوبية دافئة .
والبعض الآخر ذهب إلى نظرية أن الهرم” المعني هو في الواقع مجرد جبل عادي، وهو من سمات المناطق الجليدية المعروفة بإسم “قمة الجبل الهرمي”.

زيارات مريبة

ومنذ حوالي سنتين رصد البعض من خلال مقطع فيديو على موقع “يوتيوب” ما عرف بزيارة وزير الخارجية الأميركي في ذلك الوقت جون كيري والذي قام بزيارة إلى القطب الجنوبي تحديدا في الدائرة القطبية الجنوبية إلى قاعدة قيل إنها للكائنات الفضائية الموجودة داخل ذلك الهرم.

وان ذلك الهرم يخفي كائنات من كوكب آخر وكانت تلك أغرب النظريات التي ظهرت بخصوص هذا الهرم الجليدي واختلفت ردود الفعل تجاه هذا الفيديو الغريب حيث قام بعض مشاهدي الفيديو على موقع “يوتيوب ” ، بتأييد تلك الادعاءات، وبأنه غير مستبعد تماما رغم صعوبة وجود حياة أو حتى مجال للبقاء أو للأبحاث في القارة القطبية الجنوبية.

والبعض ذهب إلى نظرية أن تلك الصور و التكوينات الهرمية قد تكون صورا معدلة باستخدام برنامج “فوتو شوب” فمن الممكن أن تجعل الجبال تبدو أشبه بالأهرامات وفي النهاية رجح الكثيرون بأنها في الغالب صور بسيطة لتكوينات طبيعية فوق سطح الجليد. كونتها الأنهار الجليدية وعوامل التعرية، وليست من صنع كائنات فضائية كما يعتقد الكثيرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى