آخر الأخبار

نتائج نظام نور برقم الهوية 1439 .. كل ما تريد معرفته أحدث نظام آلي ذكي في التعليم السعودي

أعلنت وزارة التعليم السعودية نتائج نظام نور برقم الهوية 1439 ، ذلك البرنامج الذي يٌعد أحد أهم الأنظمة الإلكترونية داخل المنظومة التعليمية في السعودية.

ووفقًا لما ذكرته وزارة التعليم السعودية، فإن نتائج نظام نور برقم الهوية 1439 هو نظام آلي ذكي، يسهل على الطلاب معرفة نتائجهم، سواء كانت نتائج الاختبار الشهري، أو نتائج الفصل الدراسي الأول، أو نتائج نهاية العام، وذلك في جميع المراحل الدراسية قبل الجامعية، سواء المرحلة الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية.

نتائج نظام نور برقم الهوية 1439
نتائج نظام نور برقم الهوية 1439

وقالت وزارة التعليم السعودية في بيان لها اليوم الثلاثاء، إنه يمكن التسجيل في نظام نور منذ مرحلة الروضة، بواسطة ولي أمر الطالب.

ويُعرف نزام نور باسم تسجيل الطلاب الجدد، مع دخول ولي أمر نظام نور لتسجيل أولاده، نقدم لكم في مقالتنا طريقة معرفة نتائج نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط مع تفاصيل تسجيل الطلاب المستجدين فيه.

نتائج نظام نور برقم الهوية 1439

وعن خطوات التسجيل ومعرفة نتائج نظام نور برقم الهوية 1439 ، يمكنك الدخول إلى موقع «نور» وزارة التعليم السعودي، لمعرفة نتائج الطلاب في نظام نور المركزي، وكل ما عليك إدخال اسم الطالب المراد البحث عن نتائجه، وكذلك رقم الهوية الوطنية الخاص بك، وأيضا رمز التحقق، ويكون ذلك بالحروف والأرقام.

نتائج نظام نور برقم الهوية 1439
نتائج نظام نور برقم الهوية 1439

تظهر لك صفحة نظام نور كما هو موجود بالصورة، عليك فقط اتباع التعليمات، بعد ذلك قم بالضغط على زر تسجيل الدخول، وإذا وجدت شكوى أخرى، يمكنك متابعة صفحة الشكاوى الخاصة بنظام نور

مميزات نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط

قالت وزارة التعليم السعودية إن نظام نور برقم الهوية يتميز عن غيره من الأنظمة المعمول بها، أنه يمكنك من متابعة جميع نتائج الاختبارات التي يمر بها الطالب.

ونترقب حالياً موعد ظهور نتائج المرحلة الابتدائية والمتوسطة، ويمتد الفصل الدراسي الثاني هذا العام، من 1439/05/04 وحتى 1439/08/20 وهو بداية الامتحانات، والتي سوف تستمر لمدة ثمانية أيام، ومن بعدها تبدأ العطلة يوم 1439/08/29.

وقد تقرر وفقا لرؤية 2030، التي تعتمدها جميع المؤسسات الحكومية في السعودية، بما فيها وزارة التعليم السعودية، أنه سوف تقوم الوزارة بخطة معتمدة، من أجل تهيئة المدارس بإعداد فصول مناسبة، ودورات مياه في مبان منفصلة، لكي تكون المدارس قادرة على استيعاب، مرحلتي الصف الأول الابتدائي والصف الثاني الابتدائي، ودمجهم مع مرحلة رياض الأطفال، سواء للبنين أو للبنات.

التسجيل في نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط

فتحت وزارة التعليم باب التسجيل في نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط لجميع الطلاب المستجدين، للعام الدراسي الجديد، وتمتد فئة الطلاب المستجدين الذين يتم قبولهم هذه الفترة، الذين تصل أعمارهم إلى سن الست سنوات، أو إلى ست سنوات إلا 90 يوماً، وذلك مع بداية العام الدراسي 1438/1439 هجريًا.

وفي حالة أن يكون السن إلى ست سنوات إلا 180 يوما مع اجتياز مرحلة رياض الأطفال، فسوف يتم قبولهم أيضا، وقد تم بالفعل فتح باب التسجيل منذ آخر شهر يناير الماضي ولا زالت الفترة مستمرة، فعليكم الإسراع فوراً.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى