منوعات

«يفتح لك كل الابواب المغلقة».. ننشر دعاء أخر يوم رمضان

24 ساعة وينتهى شهر رمضان ويتسابق المسلمون آخر ساعات في رمضان إلى فعل الطاعات والعبادات لينالوا الأجر المضاعف، وأصبح دعاء وداع رمضان محل بحث الكثيرين على محرك البحث العالمي جوجل، ويبحث الكثير عن دعاء وداع رمضان ليختموا رمضان وهم مغفورين الذنب ومعتوقين من النار، ومع الساعات الأخيرة مع مغرب آخر يوم رمضان يلهج الكثير من دعاء وداع رمضان والتضرع لله لاغتنام تلك اللحظات الثمينة وحتى يستجيب دعائهم ويعتق رقابهم من النار، فى هذا السياق ننشر دعاء أخر يوم رمضان .

 

كان الرسول يودع رمضان بقوله: “اللهم لا تجلعه أخر العهد من صيامنا إياه فإن جعلته فأجعلني مرحوماً ولا تجعلني محروماً، الحمدلله على التمام، الحمدلله على البلاغ، الحمدلله على الصيام والقيام، اللهم أجعلنا ممن صام الشهر إيمانا وأحتساباً وادرك ليلة القدر وفاز بالآجر”.

اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا وانت راضً عنا يارب

اللهم إجعل رمضان هذا شاهدًا لنا لا علينا

اللهم إنا استودعناك رمضان فلا تجعله آخر عهدنا، وأعده علينا أعوامًا عديدة ولا تخرجنا منه إلا مقبولين ومرحومين ومعتوقين من النار.

اللهم لا تجعل رمضان هذا آخر عهدنا بشهرك الكريم، وأعِد علينا رمضان أعوامًا عديدة وأزمنة مديدة، واجعلنا ممّن شملتهم الرحمة وعمتهم المغفرة وحازوا بعتق من النار”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى