مرأة وجمال

طريقة سهلة للتعرف على التمر الهندي المغشوش في رمضان

التمر الهندي من أكثر المشروبات المحببة لدي الكل في رمضان، ولا يخلو من سفرة الإفطار في كل منزل، ولكن قدم خبير الأعشاب سامح مراد طريقة لكشف التمر الهندي المغشوش.

طريقة معرفة التمر الهندي المغشوش

يقول مراد : لا يعرف الكثير التمر الهندي المغشوش وهو يكون عبارة عن لون ورائحة علي السكر، يعمل علي تلوين الماء ويحليها دون أن يكون له طعم التمر الهندي، لذلك عليك ان تفحصه قبل شرائه.

التمر الهندي

 

ومن اشهر طرق معرفته هي فرك بعض حبات السكر بالأصابع وعند ترك اللون السكر علي جلد الأصابع فهذه الطريقة تؤكد عدم ان عصير التمر الهندي مغشوش وإذا لم يترك اللون حبات السكر فهذا العصير لا يحتوي علي ألوان بشكل كبير.

كما نصح مراد باستخدام حاسة التذوق للكشف عن التمر الهندي فإذا كان طعمه لاذع بعض الشئ فقد يؤكد ذلك علي أنه جيدا ولا يختلف عما يباع بمحلات العصائر

موضوعات تهمك

5 نصائح هامة لمرضى السكري في رمضان

يحتاج مريض السكري إلى عناية من نوع خاص خلال شهر رمضان الكريم، نظرا لأن مرض السكري يحتم عليه تناول أنواع معينة من الأطعمة والمشروبات حتى لا يصاب بغيبوبة سكر أو يتعرض لمضاعفات خطيرة .

هناك عدد من مرضى السكري يمنع الطبيب المعالج عنهم الصيام تماما وهناك مرضى آخرين يسمح لهم بالصيام، فإذا كنت من الفئة الثانية فعليك إتباع تلك النصائح للحفاظ على صحتك

موضوعات متعلقة :-

طريقة عمل البسبوسة بالمكسرات في رمضان

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى