مرأة وجمال

نساء دولة مسلمة يتظاهرون بسبب نقص العرسان فما القصة؟

تتميز سيدات جمهورية تتارستان بجمالهن الساحر، حيث يصنفن من أجمل السيدات في العالم، بعيون واسعة وبشرة بيضاء وشعر طويل، بالإضافة إلى المجوهرات والأزياء التي ترتديها النساء وتبرز بها جمالها.. إلا أنهم لا يجدون رجال من أجل الزواج.. ماذا يحدث في تترستان؟

جمهورية تتارستان هي إحدى الكيانات الفدرالية في روسيا. تقع على السفوح الغربية لجبال الأورال الفاصلة بين آسيا وأوروبا بمساحة تبلغ نحو 70 ألف كيلو متر مربع.

وتعد تتارستان الرابضة على نهري كاما والفولجا ، -والتي يقطنها حوالي 4 ملايين نسمة ينحدرون من 173 مجموعة دينية أو عرقية أو ثقافية مختلفة بينهم نحو مليوني مسلم من التتار- أرض التعايش والتلاقح بين الأديان.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعى حملة كبيرة من سيدات فى دولة تتارستان المسلمة، من أجل الزواج بسبب نقص العرسان حيث يفوق عدد السيدات في روسيا الرجال بـ10 ملايين نسمة، وبالتالى ينعكس ذلك أيضا على الأقاليم الأصغر مثل تتارستان، فيوجد نقص في عدد العرسان، مما يتسبب في وجود عدد كبير من السيدات دون زواج.

وتتميز سيدات جمهورية تتارستان بجمالهن الساحر، حيث تصنف سيدات تتارستان من أجمل السيدات في العالم، بعيون واسعة وبشرة بيضاء وشعر طويل، بالإضافة إلى المجوهرات والأزياء التي ترتديها النساء وتبرز بها جمالها.

فسيدات تتارستان يتميزن بالمظهر التتري وهو مزيج من الملامح الأوروبية والأسيوية، أو كما يسميه البعض: الأوراسي، فسيدات تتارستان شديدات الجمال ولديهن شكل وملامح مميزة تجمع ما بين الأنوثة والجسم الجميل المتناسق.

إلا أنه يبدو أن الحصول على الزوج المناسب أصبحت أزمة كبيرة، دفعت المئات من السيدات في تتارستان إلى قيادة حملة على وسائل التواصل الاجتماعى امتدت إلى الأماكن العامة ومحطات القطار من أجل قضيتهم العادلة فى الحصول على الزوج المناسب.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعى، فيديوهات عديدة لسيدات تتارستان يرتدين زي موحد بلون موحد من أجل الترويج لقضيتهن فى الحصول على العريس المناسب وارتداء الفستان الأبيض.

وتفاعل المئات على فيديوهات سيدات تتارستان، لاسيما أنهن يتميزن بجمالهن الرائع، وأن عدم العثور على زوج يعد من الغرائب في هذه المجتمعات.

والزواج عند التتار غير معقد، حيث يطلب أقارب العريس من عائلة العروس الموافقة على حفل الزفاف. إذا لم يتم تلقي أي اعتراض، يتم التفاوض على شروط الزفاف، وغالبا ما يتم ترتيب عطلة في نهاية الخريف، بعد كل الأعمال الزراعية.

ويقدم العريس والعروس الهدايا لبعضهما البعض، فمن جانب العريس يقدم المجوهرات الغنية، كرمز لازدهاره والعروس تعطي الإبرة، ويقام حفل زفاف في المنزل وفي المسجد ، على النحو المتفق عليه بين طرفي العروس والعريس، وقد تمتد احتفالات الزفاف إلى عدة أيام.

وجدت الحملة من سيدات تتارستان تفاعلا كبيرًا من جميع المجتمعات العربية بالإضافة إلى عدد من المشاهير في تتارستان للتفاعل مع قضية الزواج، وكان بعض “مشايخ” اقترحوا حلًا إسلاميًا لعلاج العنوسة عن طريق الزواج بأكثر من سيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى