منوعات

أسرار شجرة أغدراسيل المقدسة التي تحتوى على العوالم التسعة الخفية؟

آمن الكثيرون في الحضارات القديمة بوجود عوالم خفية عن عالمنا وكانوا يؤمنون بأن هذه العوالم بعضها قد يوازي لعالمنا الحالي، بعض الحضارات آمنت بوجود هذه العوالم في السماء والبعض الآخر آمن بوجود تلك العوالم تحت الأرض وذهبت بعض الأساطير إلى أن هناك تسع عوالم وليس عالم واحد فقط مخفين عن كوكب الأرض .

ورمزوا إليها بشجره تسمى شجره أغدراسيل ، وأطلقوا عليها الشجرة المقدسة، وقيل أن العوالم التسعة الموازية لعالمنا تقع في هذه الشجرة والتي تمتد جذورها من باطن الأرض وتصل فروعها إلى السماء.وهذه العوالم التسعة تحتوي على أغرب ما يمكن للعقل أن يتصوره

عالم مدكارد

واحد من أبرز هذه العوالم التسعة والموجود عند هذه الشجرة المقدسة، يدعى عالم مدكارد وهو من العوالم الكونية الخفية وفق معتقدات الفايكنج والدول الاسكندنافية، إذ كانوا يعتقدون أن هذا العالم موجود في السماء وهو يمثل البحار والمحيطات وكل المياه الموجودة.

ويعتقدون أن هناك ثعبانا ضخما يلتف حول هذا العالم بكل مياهه ومحيطاته ، إنه يحرس هذا العالم، وحين تحل النهاية سوف يسقط هذا الثعبان على الأرض ، وسوف يسمم كل ما على الأرض ويخلف دمارا كبيرا وتكون هذه بداية النهاية على كوكب الأرض .

عالم أسكارد

كان يعتقد في الحضارات القديمة أن عالم أسكارد هو العالم الذي يفصل بين السماء والأرض ، وهو عالم موجود في السماء ولا يوجد إلا طريقة واحدة للوصول إلى هذا العالم وهي عن طريق قوس قزح.
نعم فقد كانوا يؤمنون بأن قوس قزح هو البوابة الرئيسية للوصول إلى ذلك العالم. الأمر لا يتوقف عند هذا فهم يعتقدون أن هذا العالم هو عبارة عن جنة ، جدرانها من الذهب واللؤلؤ والأحجار الكريمة .
وداخله يوجد أروع الكنوز والجواهر وما لم يره أحد من جمال على الارض، ويقال أن به اكثر من 500 قصر أبيض وتلال بيضاء شاهقة لم يشاهد أحد مثلها ابدا.

عالم الجان والعفاريت

واحد من العوالم التي تقع فوق سطح الأرض والتي يطلق عليها بيت النور وهذا العالم يعتقد أنه يعيش فيه الجان والعفاريت والمردة.
لكن ما به من جان هي كائنات لديها نور خاص وقدرات سحرية وهي غير مؤذية، وتساعد البشر كثيرا ، ويحكمهم أمير محب للبشر ويتعاون معهم باستمرار . ويساعدهم على صناعة المعجزات، فهذه الكائنات لديها قدرات خاصة وخارقة .

أرض العماليق

تؤمن الحضارات القديمة بوجود العماليق والبعض منهم رأى بعض العمالقة الموجودين على كوكب الأرض، فكانوا يؤمنون بأن العمالقة يعيشون في عالم موازي يسمى هذا العالم نيوتنهايم، وهي كائنات قوية للغاية وتشكل خطرا على البشر فهي مؤذية وليست ودودة، وأطوالهم تصل إلى عشرين مترا أو أكثر ، ورغم ذلك يوجد هناك ما يسمى ببئر الحكمة لكن من الذي يخاطر على الذهاب الى أرض العملاقة ويصل إلى هذا البئر ؟

 أرض الموتى

عالم هيليم الموجود في أعماق الأرض الداخلية ، وهو عالم بارد تسكنه أرواح الموتى والتي تذهب إليه فور رحيلها ، تحرسه الثعابين والكلاب الضخمة ويحكم هذا العالم الغريب سيدة تدعى هيلا .
وبالطبع فإن الكتب الإسكندفانية كانت تصف كيفية الوصول إلى كل عالم من تلك العوالم ، فلديهم ما كان يسمى بالأدب النوري وهو أدب شهير وكان يصف ويحكي قصص أشخاص حاولوا الوصول إلى تلك العوالم منهم عالم الموتى لاستعادة أرواح قديمة.
وتبقى هذه المعتقدات رغم أنها جزء من أساطير أو خرافة إلا أنها شكلت الكثير من وجدانهم وحياتهم خصوصا في هذه الحضارات لدرجة أن البعض منهم خرج ليبحث عن شجرة أغدراسيل.. فترى .. هل وجدها ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى