منوعات

أغرب وصية من شاب عراقي حب ريال مدريد حتى القبر تسببت في ضجة كبيرة

قد يحتفل أحد أولياء الأمور بمولوده بلف بعلم نادي معين يشجعه، للتأكيد على انتمائه لهذا النادى وحبه له، إلا أن يأمر أحد ما بلف جنازته بعلم ريال مدريد هو الأمر الأغرب على الإطلاق.. فماذا فعل مواطن عراقي؟

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بتداول صور لوصية رجل عراقي، أمر فيها بتغطية جثمانه بعلم نادي ريال مدريد الإسباني، حيث تم تنفيذ وصيته كما طلب.

وبحسب الصور المتداولة، على مواقع التواصل الاجتماعى، فقد تحدث الرجل العراقي المدعو قاسم في وصيته بأنه يعاني من علة عضال، موضحا بأنه ليس له أبناء.

كما أوصى بأن يتم تغطية جنازته بعلم ريال مدريد ونشر الصور على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، في حين أوصى بمنح راتبه التقاعدي لشقيقته “أم علي” ، مطالبا من يرى وصيته بعدم التقصير معها.

وأظهرت الصور أيضا قيام البعض بتنفيذ وصيته، حيث ظهر جثمانه داخل المسجد قبيل الصلاة عليه مغطى بعلم نادي ريال مدريد .

أثارت الصور المتداولة للوصية والجثمان، ردود فعل متباينة من قبل المغردين، فمنهم من استنكر فعلته ووصيته الصادمة وسخر منها، في حين أشاد آخرون بوصيته لشقيقته التي تعكس صلته بأرحامه.

وفي هذا السياق، قال أحد المغردين ساخرا: يجب أن يصلى عليه صلاة الغائب في السانتياجو برنابيو “ملعب نادى ريال مدريد”

وعلى الجانب الآخر، أبدى الكثير من المغردين إعجابهم بوصيته تجاه اخته، داعين له بالرحمة والمغفرة وأن يجعل حبه لأخته شفيعا له عند الله.

ويعد نادى ريال مدريد من الأكثر شعبية فى العالم، حيث تصدر نادى ريال مدريد الإسبانى، قائمة الأندية الأكثر متابعة على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة في العالم، حيث وصل عدد متابعى صفحات الفريق الملكى 251.5 مليون متابع في مختلف أنحاء العالم.

وذكر الموقع الرسمي لنادى ريال مدريد، أن الملكى يعد نادي كرة القدم الذي يحظى بأكبر عدد من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي وفقاً لتقرير أحد المواقع المتخصصة فى الإحصائيات.

أضاف الموقع أنه يقسم متابعى ريال مدريد على مواقع التواصل الاجتماعى كالتالى: فيس بوك “110.9 مليون” وإنستجرام 94.5 مليون وتويتر 35.7 ويوتيوب 6.2 مليون، وتيك توك 4.2، حيث يعد الميرنجى الأكثر متابعة في المنصات الثلاث الأولى.

وتابع الموقع أن ريال مدريد يتفوق على برشلونة الذى جاء في المركز الثانى بـ248 مليون متابع، يليه مانشستر يونايتد 140.8 مليون متابع، ثم يوفنتوس 102.9 مليون، وتشيلسي بـ93.2 مليون متابع.

ما فعله الرجل العراقى يعد سابقة لاسيما فى المجتمعات المسلمة التى تعد الجنازات بها شيئًا مقدسًا، وبالتالى وصية الرجل العراقى تعد غريبة وتسببت فى إثارة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعى.. هل شاعد أغرب من هذه الوصية؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى