منوعات

شاهد أحدث صور للقمر العملاق بعد ظهوره لليوم الثاني على التوالي

ظهر القمر العملاق للمرة الثانية، اليوم الإثنين مع اكتمال بدر شهر جمادى الآخر للعام الهجرى الحالى والمعروف باسم “القمر الثلجى”.

القمر العملاق يوجد فى أقرب نقطة له من الأرض، فيبدو فى حجم ظاهرى أكبر وإضاءة أكثر، ويمكن للمصريين وسكان دول المنطقة العربية وغيرهم التمتع بمشاهدة القمر

ويظهر القمر العملاق عندما تكون الأرض والشمس والقمر فى حالة اقتران كوكبى كامل، فيكون القمر مقابلا للأرض مثله مثل الشمس ولكن على الجانب الآخر منها، مما يجعله ساطعا ومضيئا بالكامل.

ووصف ” القمر العملاق ” يطلق على القمر سواء كان فى المحاق أو البدر المكتمل عندما تكون المسافة بين مركز القمر ومركز الأرض ضمن 362,146 كيلومتر.

ويسمى القمر العملاق أيضًا بـ “قمر الحضيض” ويقصد بالحضيض وقوع القمر فى أقرب نقطة من الأرض، بحيث سيكون حجمه الظاهرى أكبر بحوالى 14 فى المائة ، وإضاءته أكثر بحوالى 30 فى المائة.

والقمر العملاق يظهر فى سماء الدول الواقعة فى النصف الشمالى للكرة الأرضية فى فصل الشتاء ويكون أكبر من القمر العملاق الذى يظهر فى الصيف أو بقية العام.

القمر العملاق
القمر العملاق

سهام مجدي

سهام مجدي صحفية و عصو نقابة الصحفيين ،، حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة وعملت في العديد من المواقع كمحرر صحفي ولدي خبرة في الترجمة من الإنجليزية إلى العربية في مجال اللايف ستايل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى