منوعات

لا تخافوا وناموا آمنين.. «البحوث الفلكية» تكشف مفاجأة بعد زلزال السويس

طمأن الدكتور شريف الهادى، رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية المصريين الذين هلعو بعد شعورهم بـ زلزال اليوم الذي حدث منذ قليل وبالتحديد فى تمام الساعة 12:25 دقيقة صباحآ، وشعر بيه عدد كبير من المواطنين فى محافظات الجمهورية والقاهرة الكبري.

وقال الهادى أن زلزال اليوم الذي حدث منذ قليل فى منطقة البحر المتوسط وعلي على مسافة 30 كيلومتر عن أقرب مدينة مصرية السويس، حيث كان الزلزال على مسافة 30 كيلومتر شمال السويس، وجنوب البحيرات المرة على عمق 10 كيلومترات، وانها هزة أرضية تحدث بشكل طبيعي من فترة إلي أخري.

وأوضح رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية أن سبب الشعور بـ الزلزال هو أن الهزة الأرضية جاءت بالقرب من مدينة السويس والتي تعد قريبة من مدينة القاهرة لذلك شعر بيها المواطنين، وأكد علي أن زلزال السويس يعد هزة أرضية أقل من المتوسطة ولا يشكل أي خطر علي المواطنين والأرواح.

وطمئن الدكتور شريف الهادي رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية جميع المواطنيين المصريين الخائفين والذين هرعوا إلي الشوارع خشية من حدوث زلزال مدمر وحدوث أى خسائر وجعلهم يخافون ولا يستطيعون النوم خوفا من توابع الزلزال، قائلا” اطمنوا وكملوا نوم لا داعى للخوف أوالهلع والنزول إلى الشوارع، والزلزال بسيط”

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى