منوعات

لن تصدق فوائد تعليق الفلفل في سقف السيارة.. معلومة أول مرة تعرفها

انتشرت صورة خلال الساعات الماضية لعدد من السيارات معلق في سقف السيارة فلفل اخضر؛ فما السر وراء ذلك؟

وبعد البحث تبين ان السبب هو مواجهة قائدي السيارات بعض المواقف المزعجة أثناء القيادة على الطرق، منها ارتفاع درجة حرارة المحرك بسبب وجود تسريب في سائل التبريد من ردياتير السيارة، وهو مما قد يسبب المشاكل للمحرك قد تصل إلى تعرضه للتلف، ومما يزيد من حدة المشكلة حدوث هذا العطل المزعج أثناء السفر مع عدم وجود مركز صيانة لمعالجة التسرب.

في مثل هذه الحالات ينصح الخبراء بمعالجة تسرب سائل التبريد عن طريق الفلفل الأسود أن الفلفل الأسود المطحون له فوائد عظيمة في تخفيض درجة حرارة المحرك وتنظيم دائرة تبريد، عن طريق منع تسرب أي مياه بداخلها، وهو أحد الحلول المؤقتة لمنع تسرب سائل التبريد من الردياتير.

كيفية استخدام الفلفل
1) التأكد من انخفاض درجة حرارة المحرك تمامًا
يجب التوقف وغلق تشغيل السيارة والانتظار إلى أن تبرد السيارة تمامًا، حتى لا تتعرض للإصابة بحروق في الوجة أو اليدين عند فتح غطاء الردياتير، بسبب ارتفاع درجة حرارة سائل التبريد في الردياتير بشدة.

2) تحضير الفلفل الأسود
يفضل تجهيز كمية مطحونة من الفلفل الأسود تقدر بحوالي 150 جرام في السيارة، من أجل استخدامه أثناء الرحلات والسفر في مثل هذه الحالات الطارئة.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى