منوعات

مفتي السعودية يوضح أسباب فتوى إجازة سماع موسيقى «الجاز»

أجاز الشيخ عبد العزيز آل شيخ، المفتي العام للمملكة العربية السعودية سماع الموسيقى الغربية وتحديدًا موسيقى الجاز الأمريكية.

وتناقلت المواقع الإخبارية السعودية عن المفتي أن أدلة تحريم الموسيقى ضعيفة، وأن موسيقى «الجاز» غير محرمة ولا تعتبر من مجالس اللهو والطرب لأنها بلغة أجنبية لا يفقهها المسلم العربي.

وأضاف الشيخ عبد العزيز آل شيخ أن فتاوى شيوخ العلم السابقين غير مستندة على أدلة وبعضها يستند إلى أحاديث ضعيفة ليس لها أساس.

ويُذكر أن المملكة العربية السعدية تشهد تحولًا ثقافيًا كبيرًا في الفترة الأخيرة، وذلك وفقًا لما أعلنته الهيئة العامة للترفيه السعودية، والتي أُنشئت حديثًا، معلنًا عن استضافة المملكة العربية السعودية إلى أول مهرجان لموسيقى «الجاز» في السعودية لمدة 3 أيام متواصلة.

وقال موقع «روزنامة» التابع لهيئة الترفيه إن مهرجان الجاز والطعام والفنون هو مهرجان يحتفل بثقافة موسيقى الجاز، التي نشأت في بداية القرن العشرين، والتي ألهمت مدارس فنية أخرى، سمعية وبصرية، وسيقدم هذا المهرجان فرصة للزوار لعيش تجربة الجاز في بيئة فريدة تمتاز بالطابع الصناعي.

هاجر عاطف

هاجر عاطف، تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة التربوي من جامعة حلوان، عملت في قسم الفن في مواقع العاصمة والنبأ، تميل للقراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى