منوعات

وظائف مذهلة وغريبة لم تسمع بها من قبل ولن تتخيل وجودها

هل تصدق أن هناك شخصا الآن يتقاضى أجرا مقابل نومه على سرير مريح وآخر فقط ليشاهد التلفاز.
سنستعرض لكم اليوم وظائف من غرابتها لن تصدقوا أن هناك من يتقاضى أجرا في مقابلها، من النوم ومشاهدة التلفاز إلى متذوق أطعمة الحيوانات، إليك أغرب الوظائف حول العالم.

النائم المحترف

النوم مقابل المال، تبدو هذه العبارة في أول الأمر وكأنها وظيفة الأحلام بالنسبة لكثيرين، ولدى سماعها لأول مرة ستظن أنها وهم ووظيفة أقرب للخيال منها إلى الواقع.
لكن وللمفاجأة فتلك وظيفة حقيقة يمكنك أن تتقاضى مقابلها أجرا وتكسب الكثير من المال بسببها، فهي مهنة مطلوبة في العديد من المؤسسات الحديثة، ويطلق على ممارسها «النائم المحترف».
بعض الشركات التي تعمل في إنتاج المراتب والأرائك قد تحتاج إلى أشخاص ينامون عليها لاختبار مدى أريحيتها قبل عرضها في الأسواق.
كما توجد بعض الدول التي تجري أبحاثا تركز على اضطرابات النوم، وهنا يأتي دور النائمين المحترفين لإجراء التجارب المختلفة، وعلى الرغم من أن وظيفة النوم ليست بدوام كامل ولا تتوفر طوال العام إلا أنه يمكن الحصول على أجر جيد منها عند توفرها.

مشاهدة التلفاز

كما يمكنك النوم وتلقي أجرا مقابل ذلك، كذلك يمكنك التمدد على أريكتك ومشاهدة بعض الأفلام على تلفازك وتلقي أجرا عليها.
ولكن تلك الوظيفة ليست بالسهولة التي تبدو عليها، فعادة ما يقوم مراقبو التلفاز المحترفون بـمشاهدة البرامج المختلفة،  بتركيز شديد لتحديد مقاطع الأخبار المناسبة والعثور على الأخبار المهمة، ليتم استخدمها فيما بعد في البرنامج التلفزيونية الإخبارية المختلفة.

الوقوف بالطوابير

دائما ما يعتبر الزحام الشديد أمام المتاجر دليلا على رواج البضاعة داخلها، ولكن هل دار بخلدك يوما أن هؤلاء المصطفين ليسوا زبائن حقيقيين.
بل هم مجرد موظفين دُفع لهم خصيصا للوقوف في الطابور لإغراء المشترين وجلب الزبائن! تَلقى وظيفة الوقوف بالطابور رواجا شديدا خصوصا في المواسم التي تسبق التخفيضات العالمية، أو عندما يتم طرح هاتف جديد في الأسواق مثلا.
وتصل مرتبات بعض هؤلاء الأشخاص إلى حوالي ١٠٠٠ دولار في الأسبوع الواحد، فقط للوقوف في الطوابير وإيهام الزبائن.

متذوق طعام الحيوانات

متذوقي أطعمة الكلاب والقطط هم أشخاص يتم توظيفهم من قبل شركات أغذية الحيوانات الأليفة؛ لاختبار جودة منتجاتهم وطعمها وسهولة قضمها.
وهي وظيفة تتطلب مواصفات خاصة، فيجب على ذلك الشخص أن يكون عاشقا للحيوانات الأليفة، بحيث يستطيع مضغ طعامها بأريحية تامة دون الاشمئزاز منه.

دافع ركاب القطار

هناك شخص في اليابان تتمثل وظيفته فقط في دفع ركاب القطار العالقين بين أبوابه الكهربائية إلى داخله أثناء الزحام الشديد.
وعلى غرابة هذه المهنة إلا أنها مهمة للغاية فالركاب العالقين بين الأبواب يؤخرون إنطلاق القطار في ميعاده المحدد مما يؤثر على حركة النقل برمتها داخل اليابان.
وفي النهاية أطلعونا آرائكم، ما هي أغرب المهن التي سمعتهم بها من قبل؟ وهل ترغبون حقا في العمل بمهن مشابهة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى