صحة و طب

الوقاية من أمراض القلب.. تعرف على 5 فوائد للخوخ

الخوخ من أشهر الفواكه التي تنتشر بكثرة خلال فصل الصيف، فيعتبر الموسم المناسب إليه، وللخوخ العديد من الفوائد الهامة لجسم الإنسان حيث يتوي على عناصر مفيدة إلى جانب مذاقه المتميز، والذي يجعله ايضا الفاكهة المفضلة لدى الأطفال.

ومن فوائد فاكهة الخوخ قدرته على التقليل من خطر ضكور العين، كما له العديد من الفوائد الأخرى، نقدمها لكم من خلال النقاط التالية.

فوائد الخوخ لجسم الإنسان

1- يساعد على التقليل من الوزن الزائد الذي يعاني منه الكثير من الاشخاص في مجتمعاتنا العربية نتيجة العادات الغذائية الخاطئة وتناول الأطعمة الدسمة والغنية بالدهون الضارة، لذلك ينصح الاطباء أصحاب الوزن الزائد بتناول تلك الفاكهة بشكل كبير.

2- يحافظ على صحة العين حيث يعمل على التقليل من خطر الضمور البقعي في عين الإنسن والذي يظهر بشكل عام عند تقدم عمر الإنسان.

3- يحافظ تلك النوع من الفاكهة على صحة القلب حيث يحتوي الخوخ على الألياف والبوتاسيوم والتي تعمل على حماية القلب من أمراض متعددة، وقد أثبتت دراسة أن تناول فاكهة الخوخ تقلل فرصة التعرض للأمراض الناجمة عن نقص تروية القلب، كما تحافظ على الأوعية الدموية في القلب.

4- الوقاية من السرطان أظهرت دراسة من جامعة تكساس إن الخوخ ومستخلصات البرقوق كانت فعّالةً في قتل أكثر الأنواع عدوانيّةً من خلايا سرطان الثدي، بالإضافة لكونها لم تشكل ضرراً على الخلايا السليمة الطبيعية.

كما أشات الدراسة أن زيادة الحصول على الألياف من جميع أنواع الفواكه والخضروات يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، ولأنّ الخوخ يعتبر مصدراً ممتازاً لمضادات الأكسدة القوية كفيتامين ج، فإنّه يمكن للخوخ أيضاً المساعدة على مكافحة تشّكل الجذور الحرة المرتبطة بحدوث السرطان، ولكن ولأن فيتامين ج ضروري ومفيد جداً كمضاد للأكسدة لمرضى السرطان، فإن الكمية اللازمة لاستهلاكه للأغراض العلاجية تتجاوز ما يمكن تناوله عن طريق الفم فقط.

5- للخوخ فعالية كبيرة على تحسين بشرة الإنسان حيث يحتوي على فيتامين ج الذي يساعد على ترطيب البشرة ونضارتها.

أخبار متعلقة:
الوقاية من اضطرابات المعدة.. تعرف على فوائد الشوربة على الإفطار
يحافظ على صحة العظام.. تعرف على فوائد التوت
مفيد لمرضى السكر.. تعرف على فوائد الخروب


قد يعجبك ايضا

هالة محمد

هالة محمد حاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة جامعة حلوان، قمت بالعمل كصحفية بقسم الاقتصاد سابقا، وحاليا أعمل كمحررة تحقيقات بإحدى الجرائد الورقية، أهوى القراءة وكتابة القصص الصحفية


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق