صحة و طب

يحافظ على صحة العظام.. تعرف على فوائد التوت

التوت من الفواكه التي تنتشر بكثرة خلال فصلي الربيع والصيف، فتجدها مع الباعة الجائلين في الشوارع ويقبل على شراؤها الزبائن بشكل كبير، ويساعد في ذلك سعره الزهيد الذي في متناول الجميع، كما أن للتوت فوائد كبيرة تسهم في تسين صحة جسم الإنسان وذلك لاحتوائه على الفيتامينات المختلفة.

ونقدم لكم من خلال النقاط التالية فوائد التوت، ومن أبرزها الحفاظ على صحة العظام والاوعية الدموية.

فوائد التوت

-يساعد على الحفاظ على صحة الفم فيحتوي التوت على مركبات ذات خصائص مُضادة للالتهاب، ولبعض أنواع البكتيريا التي تسبب أمراض الفم، وقد يقي من الإصابة بأمراض اللثة والتجويف الفموي، وذلك وفقاً لدراسة تم إجراؤها عام 2013م.

غني بفيتامين ج، حيث يحتوي كوب من التوت الأسود الطازج على نصف الكمية الموصى بها يوميا من فيتامين ج، ويؤدّي هذا الفيتامين دوراً مهما في عملية تصنيع الكولاجين الموجود في أجزاء عديدة من الجسم، مثل: النسيج الضام، والعظام، والأوعية الدمويّة، ومن الفوائد الأخرى لفيتامين ج أنه يساعد أيضاً على شفاء الجروح، وتجديد الجلد، كما يساعد على امتصاص الحديد، ومحاربة الجذور الحرة.

غني بفيتامين ك، ويعتبر فيتامين ك من الفيتامينات المهمة التي تساعد على تجلط الدم، لتقليل النزيف عند حدوث إصابات، كما يلعب دورامهما في عملية استقلاب العظام، كما أن نقص فيتامين ك في الجسم يؤدي إلى ترقق العظام، وحدوث الكسور فيها، بالإضافة إلى سهولة الإصابة بالكدمات.

مقالات قد تهمك:
كيف تعتني ببشرتك الدهنية ؟
وقاية من الأمراض السرطانية.. تعرف على فوائد التمر الهندي

هالة محمد

هالة محمد حاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة جامعة حلوان، قمت بالعمل كصحفية بقسم الاقتصاد سابقا، وحاليا أعمل كمحررة تحقيقات بإحدى الجرائد الورقية، أهوى القراءة وكتابة القصص الصحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى