صحة و طب

بشرى سارة لمرضى السكر.. تقنية جديدة تنهي معاناة الملايين

أعلنت صحيفة إكسبريس البريطانية، أنه قد تم الموافقة على تقنية جديدة معروفة باسم نظام الحلقة المغلقة الهجين، للاستخدام في هيئة الخدمات الصحية البريطانية من قبل هيئة مراقبة الأدوية.

وأشارت، إلى أنه سيتم تقديم تقنية “البنكرياس الاصطناعي” لأكثر من 100 ألف شخص مصاب بمرض السكري من النوع الأول – والتي يمكن أن تساعد في إنهاء معاناة بتر الأطراف ومشاكل الكلى والعمى.

يلغي النظام المتطور حاجة المرضى إلى فحص مستويات السكر في الدم بانتظام باستخدام جهاز مراقبة أو اختبار وخز الإصبع.

يستخدم جهاز مراقبة الجلوكوز المستمر لنقل البيانات إلى مضخة الأنسولين التي يتم ارتداؤها على الجسم وحساب الجرعة للحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم.

وأوصى المعهد البريطاني للتميز في الرعاية الصحية به للمرضى غير القادرين على التحكم في مرض السكر بمضخة الأنسولين أو عن طريق مراقبة الجلوكوز وحدها.

وقال البروفيسور بارثا كار، مستشار التخصص الوطني لمرض السكري في هيئة الخدمات الصحية البريطانية، إن النظام يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في نوعية الحياة،: “لقد ثبت أن هذه التكنولوجيا توفر أفضل تحكم لإدارة مرض السكري من النوع الأول”

وأضاف: “قد تجعل أشياء مثل بتر الأعضاء والعمى ومشاكل الكلى ربما شيئًا من الماضي، لقد رأينا نتائج رائعة من التجارب الواقعية التي أجريت”.

ويكافح الأشخاص المصابون بداء السكري من النوع الأول للسيطرة على مستويات الجلوكوز لأنهم لا ينتجون ما يكفي من هرمون يسمى الأنسولين، لا ترتبط الحالة بنمط الحياة أو زيادة الوزن – العوامل المحركة لمرض السكري من النوع 2.

اقرأ أيضًا: وصية رغدة حال وفاتها تُثير ضجة.. لن تصدق ماذا طلبت من ابنتها «بثينة»!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى