صحة و طب

توقفوا عنها فورا.. عادة نفعلها عند تناول الفاكهة تسبب أمراض خطيرة

عادة ما يستهلك الأشخاص الفاكهة على شكل عصير، وأحيانا يتذوقها بعض الأشخاص بوضع السكر عليها، أي أن كل شخص لديه طريقة مختلفة عن الآخر.

ومن المعروف أن الفواكه لها حلاوة طبيعية كما أنه يحتوي على كمية جيدة من الجلوكوز مما يزيد السعرات الحرارية في مثل هذه الحالة، إذا قمت بوضع السكر على الفاكهة المقطعة، فإن كمية السكر في الجسم تزداد، ما يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري، وتزداد كمية السعرات الحرارية اليومية أيضًا بسبب زيادة السكر، مما يؤدي إلى زيادة الوزن بسرعة.

يوجد الصوديوم في الملح أو البهارات، هذا الصوديوم لا يزيد الماء في أجسامنا فحسب، بل له أيضًا تأثير سيء على الكلى لذلك، إذا كنت تعاني من مرض في الكلى، فعليك تناول الفاكهة فقط بدون ملح أو بهارات.

بالمناسبة، تسمى الفاكهة بيت الطاقة للعناصر الغذائية من خلال تناول الفاكهة بانتظام، يحصل الجسم على العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والكالسيوم والمغنيسيوم، العناصر الغذائية الموجودة في الفاكهة لا تحافظ على الوزن متوازنًا فحسب، بل تساعد أيضًا في تقليل الوزن .

ولكن بمجرد رش الملح أو أي توابل على الثمار المقطعة، فإن العناصر الغذائية الأساسية الموجودة في الفاكهة تضيع وتصبح الفاكهة غير صحية كما كانت من قبل بينما يؤدي تناول الفاكهة بدون ملح إلى تقليل تسرب الماء من الفاكهة، وفي هذه الحالة يتم الاحتفاظ بنفس الكمية من العناصر الغذائية في الفاكهة.

إذا كنت من محبي تناول الفاكهة مع الملح، يمكن أن يسبب التهاب في الجسم. في الواقع، ما يحدث هو أن الثمار المخللة تسبب مشكلة احتباس الماء نتيجة لهذا، يبدو الجسم منتفخًا، في بعض الأحيان ، بسبب هذه المشكلة، يحدث تورم أيضًا في اليدين والقدمين، مما يجعلك تشعر بعدم الارتياح طوال اليوم، لتجنب كل هذه المشاكل، توقف عن تناول الفاكهة برش الملح عليها من اليوم نفسه.

اقرأ أيضًا: بتعمل 3 حاجات يومية.. أخيرًا سر نضارة بشرة جومانا مراد انكشف للجميع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى