صحة و طب

دراسة علمية تكشف أول من زرع وتناول البطيخ في العالم

كشفت دراسة علمية حديثة نُشرت فى مجلة “بيورفيكس”أن الفراعنة هم أول من قاموا بزراعة وتناول البطيخ في العالم.

وأكد الباحثون القائمون على الدراسة أنه تم إجراء تحاليل الحمض النووى لوريقات الفاكهة الصيفية، التى تم العثور عليها قرب قبر فرعونى، سنة 1876، والتي أثبتت أنهم كانوا يتناولون فاكهة تضم فى الجزء الأكبر منها مادة حمراء، إلى جانب بذور سوداء.

ولم توضح نتائج الدراسة حجم البطيخ الذى كان يتناوله الفراعنة قبل آلاف السنين لكنها تذهب إلى احتمالية أن يكون مشابها للبطيخ الذى نتناوله فى هذه الأيام.

جدير بالذكر أن البطيخ يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامنات والمعادن مثل فيتامين أ وفيتامين ب 6 والنياسين والثيامين، ومجموعة كبيرة من الكاروتينات والمغذيات النباتية، وفيتامين ج، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والألياف، والبروتين، وكمية كبيرة من البوتاسيوم.

وثبت علميا أن قشر البطيخ يؤخر ظهور التجاعيد والعيوب، كما يعمل على التقليل من ظهور بقع العمر مع التقدم في السن، وهو غني البوتاسيوم، الذي يساعد على توسيع الأوعية الدموية فيقلل من الإجهاد والتوتر ويقي من الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

ويعتبر البطيخ من أهم الفواكه الصيفية التي تعمل على مكافحة الشعور بالعطش وتمنح الشخص انتعاش شديد وذلك لاحتواءه على نسبة كبيرة من الماء وينصح بتناوله عند ارتفاع درجات الحرارة لترطيب الجسم.

الوسوم

قد يعجبك ايضا

سهام مجدي

سهام مجدي صحفية و عصو نقابة الصحفيين ،، حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة وعملت في العديد من المواقع كمحرر صحفي ولدي خبرة في الترجمة من الإنجليزية إلى العربية في مجال اللايف ستايل.


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق