مرأة وجمال

خطوات بسيطة لفرد الشعر وتنعيمه بالمنزل في أقل من ساعة.. صور

يعاني العديد من الفتيات والسيدات من مشكلات كثيرة في الشعر وخاصة خلال فصل الصيف، فلذلك يضطرن إلى الذهاب إلى مراكز التجميل وظفع المبالغ الباهضة للقضاء على تلك المشكلات ولفرد الشعر وتنعيمه .

حيث أن تشابك الشعر من أكثر مشكلات الشعر التي تعاني منها الفتيات والسيدات خلال فصل الصيف، وذلك لارتفاع درجة حرارة الجو، وازدياد نسبة الرطوبة مما يتسبب في جفاف الشعر.

ولكن تستطيع السيدة أو الفتاة فرد وتنعيم شعرها في المنزل باستعمال الزيوت والأعشاب الطبيعية دون الحاجة للذهاب إلى صالونات التجميل واستعمال مواد كيميائية تضر بصحة الشعر على المدى البعيد، حيثُ تتميز تلك الزيوت والأعشاب بأنها آمنة وفعالة في إعطاء النتيجة المطلوبة خلال فترة زمنيّة قصيرة، ففي إمكانهن القضاء على تلك المشكلات ورجوع الشعر أفضل مما كان عليه في المنزل وبأبسط المواد والمستحضرات دون اللجوء ‘لى مراكز التجميل ودفع مبالغ كبيرة.

وإليكم عدة خطوات لفرد الشعر في المنزل دون جهد أو تكلفة..

1- يغسل الشعر بالماء والشامبو الخاص وينشف جيدا

2- توضع كمية من خل التفاح على الشعر ويدعك به فروة الرأس جيدا ويترك على الشعر لمدة 30دقيقة، حيث يعد خل التفاح من أكثر العلاجات المستخدمة لفرد وتنعيم الشعر

3- يغسل الشعر مرة أخرى بالماء والشامبو ويترك ليجف، ثم يسرح بمشط واسع الأسنان

وهناك طريقة ثانية عن طريق استخدام حليب جوز الهند:

حيث يتمتع بخصائص طبيعيّة مضادة للجراثيم والفطريات التي تُسبب قشرة الرأس، إضافة إلى قدرته على تنعيم الشعر بسرعة كبيرة، ويتم استعماله من خلال تدليك فروة الرأس وجذور الشعر بكمية كافية منه، وتركه عليه مدة عشر دقائق، ثمّ غسله بالماء والشامبو، ويُفضل تكرار التجربة مرتين أسبوعياً أو أكثر إذا كان الشعر خشناً ومجعداً.

وهناك طريقة أخرى عن طريق استخدام الصبار:

حيث أن الصبار يحتوي على إنزيمات تُعزز نمو الشعر، وتحافظ على نسبة الرطوبة فيه، كما يعتبر بلسماً طبيعياً فعالاً، وذلك من خلال جمع نصف كوب من هلام الصبار، ومزجه بنصف كوب من الزيت المفضل، ثمّ وضعه على الشعر مدة ثلاثين دقيقة تقريباً، ويتم تكرار الوصفة مرة أسبوعياً للحصول على النتيجة الجيدة.

الوسوم

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock