مرأة وجمال

غرف القصر المغلقة وأسرار لن تتخيلها عن تربية الملكة رانيا لأولادها

زت بالرقي والإنسانية ، أم وزوجة لملك ، أحبها العالم العربي وأحب مناهضتها لقضايا المرأة حول العالم و إبرازها للصورة الصحيحة للمرأة العربية المثقفة التي حاولت دوما أن تبرزها في أرقى الصور ، انها جلالة الملكة رانيا ملكة الأردن لكن هي أيضا أم فكيف تربي أبنائها كونهم أمراء للملكة رانيا وصفة خاصة سأحدثكم عنها في ملخص القصة.

ولدت الملكة رانيا الياسين في 31 اغسطس العام 1970 في الكويت، وهي ابنة طبيب، حصلت العام 1991 على درجة البكالوريس في ادارة الأعمال من الجامعة الأميركية في القاهرة.
انتقلت وعائلتها من الكويت الى عمان، وبدأت بالتدرج في الأعمال وبعد فترة تغيرت حياتها، فعندما بلغت 22 من العمر تزوجت جلالة الملك عبد الله بن الحسين (حين كان أميرا) عام 1993 وبعدما أصبح جلالة الملك عبد الله ملكا للأردن أصبحت الملكة رانيا هي الملكة الأصغر سنا في العالم وقتها.

وعن لقاءها الاول بالملك عبد لله قالت جلالة الملكة رانيا أنه كان حلما ، وأنها التقت الأمير في دعوة العشاء في تلك الليلةو كان حبا من النظرة الأولى وبعد ستة اشهر أقيم لهما زفاف ملكي ومع مرور السنوات أصبحت عائلتهم مكونة من أربعة من الأبناء

ومنذ عدة سنوات استضاف برنامج “اوبرا” الذي يشاهده الملايين من سائر دول العالم جلالة الملكة رانيا العبدالله ، وتحدثت جلالتها عن اسرتها الصغيرة واسرتها الكبيرة وسألتها المذيعة الأمريكية عن تربيتها لأبنائها.

وأوضحت جلالة الملكة إنها تربي أولادها بطريقة صائبة جدا عندما تؤكد عليهم أن يشعروا بداخلهم بشعور الإنسان العالمي الذي لا يختلف عن أي إنسان آخر في الدين أو العرق وهي بذلك تعلمهم أهم درس على الجميع أن يتعلموه ليشعروا بالانسجام والحب لهذا العالم المتنوع والذي عليهم أن يساهموا في بنائه لا في زعزعته.

وتعتمد “الملكة رانيا”في تربية أولادها على الحب والعطاء وتحمل المسئولية، فعندما تكون “رانيا الأم” تقوم هى بكافة إدارة بيتها وخدمة وتعليم أولادها بنفسها دون استعانة من خدم القصر.

أنها تحث أبنائها على البحث في الحصول على ما يريدون ولا يجب أن يسألوا أو يطلبوا فيلبوا ولكن بالبحث والعمل يحصلوا على ما يريدون.

فقالت جلالة الملكة، فالخدم ممنوع يدخلوا غرف أولادي أو يرتبوها أو يغسلوا أطباقهم ، وممنوع أن يطلبوا من الخدم كوب ماء أو عصير. فيجب أن يجلبوه بأنفسهم.
هم يرتبون غرفهم وألعابهم ويغسلون أطباقهم ويحضروا لأنفسهم الماء والعصائر. وكذلك يمنع شراء الألعاب أو الهدايا إلا في العيدين فقط وأعياد ميلادهم”.

كما أنها غرست فيهم الإعتماد على النفس في ترتيب غرفهم ونظافتها فهذا دورهم وعملهم وليس عمل الخدم، وهذه غرفتهم وهم من أفسدوها وعليهم إصلاحها، كما أنه وجب عليهم المذاكرة والاهتمام بالدراسة والحصول على أعلى الدرجات بجهدهم .

تحرص على ممارسة الرياضة مع أبنائها وكافة النشاطات الترفيهية، فدعمها لأبنائها في كافة نشاطاتهم يشجعهم ويقوى ثقتهم بأنفسهم في كافة مراحلهم المختلفة، كما أنها تحرص على مرافقة أبنائها لها في نشطاتها المختلفة سواء الرسمية أو الخيرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى