مرأة وجمال

فوائد الكاتشب للبشرة والشعر.. نتيجة مضمونة ومجربة من أول استخدام

فوائد الكاتشب للبشرة والشعر عديدة ومتنوعة فهو من المواد الطبيعية التي لها العديد من الاسرار الجمالية، ويمكن الاستفادة من الكاتشب في عمل ماسكات رائعة تحافظ على تألق بشرتك ونعومة ولمعان شعرك، نظرًا لما يحتويه من معادن وفيتامينات، تعرفي معنا من خلال السطور التالية على مجموعة من أهم وأبرز فوائد الكاتشب للبشرة والشعر.

فوائد الكاتشب للشعر:

كثير من النساء تجهل فوائد الكاتشب للشعر وتظن انه مجرد طماطم مطبوخة تضفي مذاق لذيذ فقط على الطعام، ولكن الكاتشب يمكنه أن يكون طريقك للحصول على شعر رائع يلفت أنظار الجميع.

وإليك مجموعة من اهم فوائد الكاتشب للشعر:

ترطيب الشعر:

من اهم فوائد الكاتشب للشعر انه بمثابة بلسم طبيعي يساعد على ترطيب فورة الرأس والتخلص من جفاف الشعر والهيشان عند المواظبة على استخدامه.

كل ما عليك هو وضع الكاشب على شعرك وتركه لمدة 10 دقائق ثم غسله بالماء وسوف تلاحظي نعومة ولمعان من أول استخدام.

الحفاظ على لون الشعر:

يمكنك استخدام الكاتشب للحفاظ على لون الشعر وعدم تغيره ومنحه لمعان مميز وذلك عن طريق تدليك الشعر بالكاتشب لمدة نصف ساعة مرة واحدة أسبوعيًا.

فوائد الكاتشب للبشرة:

تكمن فوائد الكاتشب للبشرة في كونه مصنوع من الطماطم التي تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على شد وترطيب الوجه ومنحه نضارة رائعة، وإليك أبرز فوائد الكاتشب للبشرة:

تفتيح البشرة:

يعتبر تفتيح البشرة من أبرز فوائد الكاتشب للبشرة لأنه مصنوع من الطماطم التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكولاجين الذي يمنحك بشرة مشرقة ومشدودة.

لذا استخدمي الكاتشب مرتين أسبوعيًا كماسك للوجه كي تتمكني من استعادة لون بشرتك الطبيعي والتخلص من الاسمرار الناتج عن التعرض لأشعة الشمس الضارة وتطهير وجهك من الشوائب.

تنظيف الوجه:

واحد من اهم فوائد الكاتشب للبشرة هو أنه يساعد على تنظيف الوجه من الشوائب والاتربة وتنظيف طبقات الجلد العميقة مع التخلص من الخلايا الميتة.

كل ما عليك هو وضع الكاتشب على الوجه لمدة نصف ساعة لمدة 5 مرات خلال أسبوع وسوف تحصلين على بشرة نقية مثل الأطفال.

موضوعات متعلقة:

ماسك الفواكه للتخلص من جفاف البشرة

وصفة طبيعية لتنعيم الشعر الجاف وزيادة لمعانه بتكلفة لا تتجاوز 5 جنيهات

الوسوم

قد يعجبك ايضا

سهام مجدي

سهام مجدي صحفية و عصو نقابة الصحفيين ،، حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة وعملت في العديد من المواقع كمحرر صحفي ولدي خبرة في الترجمة من الإنجليزية إلى العربية في مجال اللايف ستايل.


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق