مرأة وجمال

من هي المصرية فرح الديباني صاحبة النشيد الوطني الفرنسي في ختام المونديال؟

قدمت المصرية فرح الديباني، النشيد الوطني الفرنسي،خلال حفل ختام فعاليات مونديال كأس العالم 2022، ولفتت فرح الديباني الأنظار إليها خلال غنائها النشيد الوطني الفرنسي ؛ حيث تساءل رواد السوشيال منها عنها.

من هي المصرية فرح الديباني صاحبة النشيد الوطني الفرنسي في ختام المونديال؟

فرح الديباني، ميزو سوبرانو مصرية عالمية، لفتت أنظار العالم مؤخرا بإحياء حفل فوز الرئيس الفرنسي ماكرون بالرئاسة للمرة الثانية خلال خطاب النصر.

تعد أول مغنية مصرية والأولى في العالم العربي تنضم إلى أوبرا باريس.

حازت عدة جوائز موسيقية عالمية، من بينها أفضل مغنية أوبرا شابة في أوبرا باريس، كما منحتها السفارة الفرنسية وسام الفنون والآداب، وكرمها الرئيس السيسي في مؤتمر الشباب بشرم الشيخ.

فرح الديباني شاركت – في أبريل 2018 – ضمن فرقة أكاديمية أوبرا باريس في تقديم أنشطة متنوعة، على رأسها إحياء أمسيات غنائية بالقاهرة والإسكندرية، للمرة الأولى لأكبر ملحني الأوبرا العالميين من أمثال موزارت وفيردي وبيزيت.

أوضحت أن بدايتها الفنية كانت فى الاسكندرية، حيث شجعتها عائلتها شجعتها على سماع الموسيقى الكلاسيكية وانضمامها للمدرسة الألمانية واهتمامها الشديد بالغناء وسماعها للموسيقى الكلاسيكية ، والعزف على البيانو، مضيفة أن مدرس الموسيقى تبني موهبتي وتدريبي على حصص الغناء واحياء حفلات غنائية فى مصر وخارج البلاد.

ولفتت إلى أنها درست الموسيقى والهندسة المعمارية فى وقت واحد، وكان تحدى كبير لها فى هذا الوقت لقيامها بالتمثيل المسرحي والتدريب على مخارج الألفاظ بدراسة شاملة، وبعدها حصلت على جوائز وتكريمات عدة كأفضل مطربة أوبرالية شابة فى أوبرا باريس.

مقالات أخرى قد تهمك:

تصدرت التريند بسبب كأس العالم.. معلومات لا تعرفها عن أنتونيلا زوجة ليونيل ميسي

«خطفت الأنظار بصوتها العذب فى نهائي كأس العالم».. مفاجأت عن «فرح الدبيانى»

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى