مرأة وجمال

وصفات تقشير البشرة الجافة

وصفات تقشير البشرة الجافة ، تحتاج البشرة إلى التقشير من فترة لأخرى وخاصة البشرة الجافة لأنها تجف باستمرار فتحتاج إلى مقشر طبيعي يزيل الجلد الميت ويرطب البشرة، وتلجأ الكثير من الفتيات والسيدات إلى إنفاق مبالغ هائلة على الكريمات والمواد غير الطبيعية التي قد تضر بالبشرة بدلا من نفعها.

فإليكم وصفات تقشير البشرة الجافة:-

1- وصفة القهوة
المكونات:-
قهوة، معلقة كبيرة ماء

طريقة التحضير:-
قومي بطحن بعض حبوب القهوة، استخدمي ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة، مع ملعقة كبيرة من الماء، اخلطيهم معًا. ثم يستخدم الخليط على بشرة الوجه لفركها في حركات دائرية، ثم قومي بفرك البشرة لمدة 4-6 دقائق، ثم يشطف جيدًا بعد ذلك. .

2- وصفة الحليب المنظف والسكر:
المكونات:-
ماء دافئ، معلقة كبيرة حليب، 2 معلقة كبيرة سكر

طريقة التحضير:-
قومي برش القليل من الماء الدافئ على بشرتك. وباستخدام قطعة نظيفة وناعمة من القماش القطني، قومي بفرك البشرة وتجفيفها، ثم اخلطي ملعقة كبيرة من الحليب المنظف مع 2 ملعقة كبيرة من السكر الخشن، واخلطيهم معًا حتى نحصل على خليط متجانس، ثم استخدمي الخليط على بشرة الوجه، مع فركها في حركات دائرية، وباستخدام قطعة قماش نظيفة مبللة بالماء الفاتر، قومي بإزالة المقشر من على البشرة. بعد إزالته تمامًا، يشطف الوجه برش بعض الماء البارد..

3- وصفة الشاي الأخضر مع العسل
المكونات:-
معلقة كبيرة من الشاي الأخضر-معلقة كبيرة من السكر الخشن-معلقة كبيرة من العسل الطبيعي

طريقة التحضير:-
قومي بغلي كوب من الماء مع ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر الطبيعي، بعد ذلك، اخلطي ملعقة كبيرة من محلول الشاي الأخضر بعد أن يبرد تمامًا مع ملعقة كبيرة من السكر، ثم تضاف ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ثم يزال بعد ذلك باستخدام قطعة نظيفة من القماش، ويشطف بالماء البارد.

4- وصفة زيت جوز الهند مع الليمون
المكونات:-
زيت جوز الهند-الليمون

طريقة التحضير:-
اخلطي ½ كوب من زيت جوز الهند، كما يمكن استخدام زيت الزيتون أو زيت اللوز أيضًا، ثم أضيفي 2 ملعقة كبيرة من السكر واخلطيهم معًا جيدًا، بعد ذلك أضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، ثم قومي باستخدام المقشر لفرك الوجه بعد تنظيفه جيدًا. بعد ذلك، يشطف بالماء البارد.

5- مقشر اللوز الطبيعي:-
المكونات:-
بعض ثمرات اللوز-زيت اللوز-زيت الزيتون-زيت اللافندر

طريقة التحضير:-
ضعي بعض ثمرات من اللوز في محضرة الطعام، وقومي بطحنها جيدًا. بعد ذلك، اخلطي 2 ملعقة كبيرة من مسحوق اللوز مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز أو زيت الزيتون، مع إضافة بضع قطرات من أي زيت عطري تفضلينه كزيت الليمون، اللافندر، الورد أو أي زيت عطري أخر. استخدمي المقشر على بشرتك في حركات دائرية. ثم يشطف بالماء بالبارد ويجفف جيدًا.


قد يعجبك ايضا

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق