أخبار الرياضة

بعد انتشار الفيروس.. تعرف على أشهر اللاعبين بأسماء “كورونا”

أصبح اسم “كورونا” يتردد بشكل دائم في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي بسبب انتشار فيروس “كوبيد-19” المستجد والمعروف باسم كورونا، والذي صار يهدد ويفزع الملايين من المواطنين حول العالم وتسبب في إيقاف كافة الأنشطة بجميع المجالات حول العالم.

ومع ترديد اسم “كورونا” يتخاطر إلى الأذهان عدد من اللاعبين الذين حملوا هذا الاسم والذين سيصبحون الأشهر حول العالم حاليا بسبب ارتباط اسمهم باسم الفيروس الذي فرض نفسه حاليا على الساحة العالمية.

ونستعرض معا أبرز 10 أسماء لاعبين حملوا اسم كورونا.

بيبي كورونا

جوزيه لوبيس كورونا المعروف بـ”بيبي كورونا” وهو مدافع إسباني بدأ مسيرته الكروية عام 1935 ولعب لأندية خيمناستيكو كارلوليناس وهيركوليس وريال مدريد وريال مايوركا قبل أن يعتزل عام 1951.

إدواردو كورونا

إدواردو جوزيه كورونا، حارس مرمى برتغالي، بدأ مسيرته الاحترافية، عام 1945، حيث لعب لأندية بنفيكا، وسبورتنج براجا، وفيتوريا دي سيتوبال، وبايرنسيه، ويونياو دي تومار، وأومارا، قبل أن يعتزل كرة القدم، عام 1961.

مانويل كورونا

مانويل خيراردو كورونا فينيجاس، وهو حارس مرمى مكسيكي، استهل مشواره في الملاعب عام 2005 حيث لعب لنادي سلمانكا، ومنه إلى الفريق الثاني لنادي سانتوس لاجونا، ثم انتقل بعدها إلى صفوف فريق ايرابواتو، قبل أن يعتزل كرة القدم، عام 2013.

ميجيل كورونا

ميجيل بيريرز رولدان الشهير بـ”ميجيل كورونا”، استهل مشواره في الملاعب عام 1999 مع أكاديمية ريال مدريد قبل أن يتم تصعيده للفريق الرديف، ثم انتقل بعدها لأندية ريال سرقسطة، بولي إيجيدو، ألباسيتي، ألميريا، وأعلن اعتزاله مع نهاية عام 2017.

أليخاندرو كورونا

لاعب كرة قدم مكسيكي، استهل مشواره في الملاعب عام 1996، مع الفريق الثاني لنادي باتشوكا، ثم لعب بعدها لأندية أجواسكالينتس، وكروز أزول هيدالجو، وكروز أزول، وتشياباس، وفيراكروز، وكوريكامينوس، وكلوب ليون، قبل أن يعتزل كرة القدم، عام 2011.

لياندرو كورونا

لاعب وسط برازيلي يُدعى لياندرو كورونا أفيلا، لعب في صفوف أندية فاسكو دي جاما وانترناسيونالي وبوتافوجو وفلومينينسي وبالميراس وغيرها من الفرق البرازيلية قبل أن يخوض عدة تجارب احترافية مع الأندية العربية أبرزها الهلال السعودي واعتزل عام 2004.

ياسر أنور كورونا

ياسر أنور كورونا ديلجادو، مدافع مكسيكي من أصول سورية، بدأ مشواره الكروي عام 2005 مع نادي موريليا قبل أن ينتقل إلى عددة من الأندية بالدوري المكسيكي مثل تشيباس وسان لويس وكويريتارو قبل أن يختتم مشواره مع نادي تيخوانا المكسيكي ويعلن اعتزاله عام 2018.

سيباستيان مانويل كورونا

مدافع إسباني، استهل مسيرته الاحترافية عام 1995، مع الفريق الرديف لنادي أشبيلية قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول عام 1997.

وخاض سيباستيان عدة تجارب مع أندية غرناطة وألباسيتي وتينريفي ومورسيا وهويسكا وليجانيس قبل أن يعلن اعتزاله عام 2013.

خوسيه كورونا

خوسيه كورونا رودريجيز، حارس مرمى مكسيكي ويلعب حاليا في صفوف فريق كروز أزول المكسيكي.

بدأ مشواره بالملاعب عام 2002 مع نادي أطلس قبل أن ينتقل بعدها إلى صفوف تيكوس ثم كلوب جوادلاخارا الفريق الأشهر في المكسيك، وفي عام 2009 انتقل إلى كروز أزول وما زال يلعب في صفوفه حتى الآن.

خوسيه كورونا كان الحارس الأساسي للمنتخب الأوليمبي المكسيكي المتوج بذهبية منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأوليمبية عام 2012 التي أقيمت في لندن.

 

خيسوس كورونا

خيسوس مانويل كورونا، لاعب وسط مكسيكي ويلعب حاليا في صفوف بورتو البرتغالي.

بدأ مشوار اللاعب البالغ من العمر 27 عاما، مع كرة القدم عام 2010 مع نادي مونتيري حيث كان يتم تصعيده لصفوف الفريق الأول رغم أن عمره لم يكن يتعدى 17 عاما.

توج خيسوس كورونا بألقاب الدوري المكسيكي وكأس الكونكاكاف 3 مرات متتالية، قبل أن يخوض تجربته الاحترافية الأولى عام 2013 مع الفريق الرديف لنادي تيفنتي أنخشده الهولندي.

وفي عام 2015 انتقل إلى بورتو البرتغالي، ويلعب حاليا مع منتخب المكسيك منذ عام 2014 حيث شارك في 40 مباراة دولية وأحرز 3 أهداف.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى